تطبيقات على هاتفك النقال قد تُدمر حياتك !

أوضحت تقارير أن بعض الهواتف النقالة قد تكون مجالًا سهلًا لاختراق القراصنة وذلك إذا قام صاحب الهاتف بتحميل بعض من تطبيقات VPN المجانية وهي الأكثر شيوعًا على متجر Google Play.

وبحسب خبير تقني فإنه ذكر في مدونة VPNPro أن تطبيقات VPN الهدف منها هو الحفاظ على خصوصية الهاتف وما يقوم به صاحب الهاتف من نشاط عبر الإنترنت، لكن تم الكشف عن أن كل تطبيقات التابعة لـVPN ليست آمنة على الإطلاق.

وأكد الخبير التقني على أن 10 تطبيقات من VPN تم اكتشاف ثغرات بها تسمح للقراصنة باختراق الهاتف النقال واعتراض المعلومات الخاصة بالهاتف والتعرض لصور صاحب الهاتف.

ونُشرت بعض التطبيقات التابعة لـVPN التي يجب حذفها على الفور من الهاتف، في حال وُجدت لضمان سلامة الهاتف وصاحبه وهي: “SuperVPN Free VPN Client، TapVPN Free VPN، Best Ultimate VPN – Fastest Secure Unilimited VPN، Korea VPN – Plugin for OpenVPN، Wuma VPN-PRO(Fast & Unlimited & Security)، VPN Unblocker Free unlimited Best Anonymous Secure، VPN Download: Top, Quick & Unblock Sites، Super VPN 2019 USA – Free VPN, Unblock Proxy VPN”.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق