الصين تستعد لإطلاق عملتها الرقمية المشفرة

تستعد الصين لإطلاق عملتها الرقمية الخاصة بها، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية وذلك بعد أن أقر البرلمان قانونًا جديدًا بشأن التشفير.

وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن البرلمان : إن قانون التشفير الصيني الذي يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير يهدف إلى تسهيل تطوير أعمال التشفير وضمان أمن الفضاء الإلكتروني والمعلومات، وينص القانون على أن الدولة تشجع وتدعم البحث والتطبيق للعلوم والتقنية في التشفير، وتضمن السرية.

والجدير بالذكر أن العملة المشفرة المقترحة من فيسبوك كانت قد أثارت مخاوف بين المنظمين العالميين من أنها يمكن أن تصبح بسرعة شكلًا مهيمنًا على الدفع الرقمي، وقناة لغسل الأموال نظرًا للتوسع الهائل للشبكة الاجتماعية.

ويشار إلى أن ليبرا عملة رقمية مدعومة باحتياطي من الأصول في العالم الحقيقي، بما في ذلك الودائع المصرفية والأوراق المالية الحكومية قصيرة الأجل، والتي تحتفظ بها شبكة من الأمناء. ويهدف هيكلها إلى تعزيز الثقة وتحقيق الاستقرار في السعر.

وكان قد ذكر المسؤول في البنك المركزي الصيني “موت شانج شون” في وقت سابق: إن العملة الرقمية الجديدة التي اقترحتها الصين ستحمل بعض أوجه التشابه مع عملة (ليبرا) Libra من فيسبوك، وستكون بالإمكان استخدامها عبر منصات الدفع الرئيسية في الصين، مثل: (وي شات) WeChat، و(علي باي) Alipay.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق