أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الثلاثاء وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد المحلي والآسيوي للعبة.
وقال الاتحاد عبر حسابه على «تويتر»، موقع التواصل الإجتماعي: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ينعى الاتحاد القطري لكرة القدم المغفور له بإذن لله سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي لكرة القدم. نسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته».
ونعى الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفقيد عبر حسابه على تويتر قائلا: «رحم الله سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي لكرة القدم وتغمده بواسع مغفرته».
ونعى الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المهندي في بيان عبر موقع الاتحاد على الإنترنت.
وقال الشيخ سلمان: «فقدت كرة القدم الآسيوية شخصا خدم اللعبة بحق. كان شقيقنا العزيز سعود المهندي من الشخصيات القيادية التي تركت أثرها في حياتنا وساهمت في تطوير كرة القدم بشكل لا نظير له».
ونعى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة الفقيد عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «رحم الله الأخ سعود بن عبدالعزيز المهندي رحمةً واسعةً، وأسكنه فسيح جناته.. خالص العزاء وصادق المواساة لأسرته، ولكل الأشقاء في قطر وللرياضة العربية..إنا لله وإنا إليه راجعون».
وخلال دوره القيادي كرئيس للجنة المنظمة لكأس آسيا، نظم الاتحاد القاري أفضل نسخ البطولة عام 2019 في الإمارات، والتي شهدت تحطيم الأرقام القياسية من ناحية التفاعل والمشاهدة التلفزيونية.
كما عمل المهندي قبل ذلك عضوا في اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2015 في أستراليا، وترأس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي بين عامي 2015 و2019، قبل أن يتم انتخابه عام 2019 نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي وعضوا في مجلس الاتحاد الدولي «فيفا».
ولعب المهندي دورًا محوريًا أيضا في الارتقاء بمستوى العمل الإداري في كرة القدم، حيث عمل أمينًا عامًا لنادي السد الذي توج بلقب الدوري القطري 16 مرة وبلقب دوري أبطال آسيا مرتين.
وعمل أمينًا عامًا للاتحاد القطري عام 2001، حيث استمر في هذا المنصب لأكثر من عقد، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس الاتحاد عام 2015، وبقي في هذا المنصب حتى رحيله.
وتولى المهندي أيضًا منصب المدير التنفيذي في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2011، وتم انتخابه عام 2021 نائبًا لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

المصدر: arriyadiyah.com