لجنة الانضباط والاخلاق : إيقاف وتغريم ثنائي أهلي جدة السعودي

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء إيقاف كلاوديمير دي سوزا وسعيد المولد لاعبي الأهلي أربع مباريات بسبب “التلفظ بألفاظ مهينة” تجاه مسؤول خلال مباراة ضد الفيحاء بدوري المحترفين الأسبوع الماضي.

وتعرض البرازيلي كلاوديمير للطرد قبل نهاية اللقاء بالتعادل (1-1)، مما وسع الفارق بين الأهلي ومنافسه المتصدر الهلال إلى أربع نقاط.

وبجانب الإيقاف سيدفع كل لاعب غرامة قيمتها 40 ألف ريال (10666 دولارا) وأمامهما فرصة للاستئناف على العقوبة.

كما فرضت اللجنة غرامة على نادي النصر قيمتها 100 ألف ريال (أكثر من 26 ألف دولار) بسبب قذف أحد مشجعيه قارورة مياه أصابت مسؤولا خلال الخسارة 3-صفر من الباطن الأسبوع الماضي.

وعوقب خوسيه كارينيو مدرب الشباب بغرامة قيمتها عشرة آلاف ريال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية في الشوط الثاني خلال الخسارة 2-1 من الهلال وهو قرار غير قابل للاستئناف.

وألزمت اللجنة نائب رئيس نادي الشباب خالد الثنيان بدفع غرامة 20.000 ريال، لدخوله إلى غرف اللاعبين عبر مضمار الملعب، على الرغم من عدم تسجيل اسمه في الكشف الرسمي، أمام الهلال.

وفرضت اللجنة غرامة على لاعب نادي الرائد، أحمد الرحيلي، قدرها 10.000 ريال، لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية الصادرة من رابطة دوري المحترفين، أمام الاتفاق.

وقررت إيقاف مدير الكرة بنادي هجر، عادل البخيت (4 مباريات)، وإلزامه بدفع غرامة 20.000 ريال، لتلفظه بألفاظ مهينة تجاه مسؤول المباراة، أمام الحزم ضمن دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وتم قبول احتجاج نادي الطائي شكلًا، ورفضه موضوعًا، بشأن مشاركة لاعب فريق نادي الخليج، محمد أحمد متولي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى .

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق