لجنة الانضباط السعودية توضح سبب تأجيل عقوبة ثلاثي الاتحاد

وضحت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم سبب تأخير عقوبة ثلاثي اتحاد جدة لمدة 18 يومًا، بسعي اللجنة للتأكد التام من الوقائع قبل إصدار القرارات.

وكان نادي أحد، قد أعلن اعتزامه الاحتجاج رسميًا ضد تأخير عقوبة ثلاثي الاتحاد فهد الأنصاري وزياد المولد وكارلوس فيلانويفا، على خلفية أحداث مباراة الفريق أمام الاتفاق في كأس الملك التي أقيمت يوم 19 يناير/كانون الثاني الماضي، والذي أدى إلى السماح لهم بالمشاركة أمام أحد والأهلي على الترتيب، قبل أن تُفعَّل العقوبة اليوم.

وأصدرت لجنة الانضباط بيانًا قالت فيه: “أرجع رئيس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم جيمس كيتشنج، التأخر في صدور عدد من القرارات الانضباطية بحق بعض اللاعبين نتيجة سوء السلوك، إلى سعي اللجنة إلى التثبت التام قبل صدور القرارات”.

وأكمل البيان: “عدنا أولًا لحكّام المباريات، للتأكد منهم بعدم مشاهدة تلك الحالات، وهو ما يسمح للجنة بممارسة اختصاصها القضائي، ومن ثمَّ العمل على تحقيق أعلى متطلّبات التثبت والإنصاف واحترام سلامة المنافسة”.

وأضاف: “اللجنة تسعى لتفادي التأخر في إصدار القرارات، لمنع التأثير على المنافسة، وتحاول في ذات الوقت توخّي الدقة في قراراتها، لتحقيق أعلى درجات التحقّق في الحالات التي تردّها من أجل حماية اللاعبين والأندية والمنافسة بشكل عام”.

وتابع: “وكشف جيمس كيتشنج أنه يقوم حاليًا بإجراء مراجعة كاملة للعمليات والإجراءات القانونية، ومنها تعديلات على لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، وتعيين عدد من القانونيين المتخصصين لتحقيق أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن، وللوصول إلى أقصى درجات الدقّة في القرارات، ولتسريع إجراءات البت في القضايا”.

واختتم: “وشدّد كيتشينج على الاستقلالية التامة للجنة الانضباط والأخلاق، كأحد شروط قبوله برئاسة اللجنة، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لا يعلم بالقرارات إلا حين إرسالها لنشرها في وسائل الإعلام”.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق