سقوط مروع للنصر أمام الباطن في الدوري السعودي

0 29

خدمة التنبيهات لكل جديد من موقع مَشاهد

تكبد النصر هزيمته السادسة في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم، عقب خسارته صفر / 3 أمام ضيفه الباطن اليوم الخميس في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.

تجمد رصيد النصر، الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد فقط في مبارياته الخمس الأخيرة، عند 31 نقطة في المركز الثالث، الذي بات مهددا بفقدانه حال فوز الفيصلي، صاحب المركز الرابع، الذي يتأخر عنه بفارق نقطة واحدة، على ضيفه أحد بعد غد السبت في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد الباطن، الذي حقق انتصاره الأول في المسابقة منذ شهرين ونصف الشهر تقريبا، إلى 24 نقطة في المركز العاشر.

افتتح المحترف البرازيلي جولهيرام شيتين التسجيل للباطن في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف مواطنه جورج بيريرا دا سيلفا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36، والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

يرجع آخر فوز للباطن في المسابقة قبل مباراة اليوم إلى 30 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، عندما تغلب 1 / صفر على مضيفه الفيصلي في المرحلة الثانية عشر للبطولة.

من المقرر أن تتجدد المواجهة بين الفريقين الأسبوع المقبل، عندما يلتقيان في دور الثمانية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

بدأت المباراة باستحواذ متبادل من كلا الفريقين، لكن من أول هجمة منظمة للباطن أحرز جولهيرام شيتين هدفًا مبكرًا للضيوف في الدقيقة التاسعة، عندما تابع شيتين تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق جورج دا سيلفا، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس رائعة، على يسار وليد عبدالله حارس مرمى النصر وتسكن الكرة الشباك.

بعد دقيقة واحدة فقط، كاد جوناثان بينتس أن يعزز النتيجة للباطن، عقب تلقيه تمريرة بينية ساحرة من شيتين انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو النصر، ليراوغ وليد عبدالله بمهارة، ويضع الكرة في المرمى الخالي، لكن الأرض انشقت عن عمر هوساوي مدافع النصر، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى، ويصطدم قدمه بالقائم الأيمن.

أجرى النصر تبديله الأول الذي جاء اضطراريًا في الدقيقة 20 بنزول عبدالله مادو بدلًا من هوساوي الذي تعرض للإصابة.

أضاع سعد سهيل فرصة محققة للنصر في الدقيقة 21، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء، دون مضايقة من أحد، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

رد الباطن بهجمة سريعة في الدقيقة 22 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق دا سيلفا على يسار عبدالله الذي أمسكها بثبات، ثم حصل النصر على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 27 نفذها ليوناردو بيريرا، لكن الكرة هزت الشباك من الخارج.

جاءت الدقيقة 36 لتشهد الهدف الثاني للباطن عن طريق جورج دا سيلفا، عندما قاد عبدالملك الشمري هجمة من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية إلى بينتس، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتصل في النهاية إلى دا سيلفا، الذي أطلق قذيفة صاروخية من خارج المنطقة، سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم الباطن بهدفين نظيفين.

أجرى النصر تبديله الثاني قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول حسن الراهب بدلًا من أحمد الفريدي.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب النصر، ليسجل ليوناردو هدفًا في الدقيقة 49 لكن سرعان ما ألغاه الحكم بداعي التسلل.

واصل ليوناردو تحركاته المزعجة لدفاع الباطن، حيث سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 54، لكن التونسي أيمن المثلوثي حارس مرمى الباطن أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

أجرى الباطن تبديله الأول في الدقيقة 55 بنزول معن سلطان الخضري بدلًا من عبدالله الجوعي.

شدد النصر من هجماته بمرور الوقت، وتعددت ركلاته الركنية، لكنها لم تسفر عن أي جديد.

أضاع جونيور كابانانجا لاعب النصر فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 60، حينما تلقى تمريرة بينية من ليوناردو، لكنه سدد تصويبة غير متقنة من داخل المنطقة، ابتعدت عن القائم الأيسر.

أجرى النصر تبديله الثالث في الدقيقة 68 بنزول فهد الجميعة بدلًا من عبدالمؤمن جابو، بعدها سدد كابانانجا ضربة رأس في الدقيقة 72 من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

هدأ إيقاع المباراة على عكس المتوقع، حيث سارت المباراة على وتيرة واحدة، هجوم عشوائي من جانب النصر، قابله دفاع منظم من الباطن.

استغل الباطن المساحات الخالية في دفاع النصر، الذي اندفع لاعبوه للهجوم دون تركيز، ليحرز دا سيلفا الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عندما تلقى اللاعب البرازيلي تمريرة أمامية من شيتين، لينفرد بالمرمى من بعد منتصف الملعب مباشرة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعًا الكرة بهدوء في الشباك خلف وليد عبدالله، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وينتهي اللقاء بفوز عريض للباطن بثلاثية بيضاء.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.