سامي الجابر رئيسًا للهلال السعودي

0

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، اليوم، الجمعة، تعيين سامي الجابر، رئيسًا لنادي الهلال.

وقال آل الشيخ، في تغريدة له على “تويتر”: “الأخ العزيز سامي الجابر رئيسًا للهلال.. في مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي، ولا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه (الهلال)، وسيحقق لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم”.

وأضاف “كل التوفيق لسامي، ونادي الهلال، وكافة الأندية السعودية”.

وكان آل الشيخ أعلن في وقت سابق من اليوم أنه تلقى قرار استقالة رئيس الهلال، الأمير نواف بن سعد، الرسمية من منصبه.

وتوج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة 15 في تاريخه، مساء أمس، الخميس، بعد تغلبه على الفتح برباعية مقابل هدف في الجولة الأخيرة من المسابقة.

إعلان

ويُعدُّ سامي الجابر، من أساطير نادي الهلال، حيث سجَّل خلال مشواره الكروي معه 177 هدفًا، وخاض منافسات كأس العالم 4 مرات متتالية، وسجَّل 3 أهداف.

وبعد اعتزاله للكرة عمل بنادي الهلال، مديرًا للكرة منذ عام 2009 حتى 2012، لينتقل بعدها لمجال التدريب من خلال أوكسير الفرنسي.

وبعد انتهاء تعاقده مع أوكسير عمل مدربًا للهلال، قبل إقالته رسميًا في 26 مايو/آيار 2014، ثم انتقل إلى قطر كمشرف فني عام على كرة القدم، والمتحدث الرسمي لنادي العربي كمرحلة جديدة في مشواره الرياضي.

وانتقل بعدها للإمارات لتدريب الوحدة، وبعد انتهاء تعاقده درب الشباب السعودي لـ3 أعوام لكنه لم يتمها وأنهي عقده في 16 سبتمبر/أيلول 2017 وتم اختياره عضوا بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عادل عزت، قبل أن يتم إعفاءه من المنصب.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.