بلغ المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) وذلك عقب فوزه على نظيره القطري 2-1.
وتقدم المنتخب العراقي عن طريق إبراهيم بايش عند الدقيقة “19”، قبل أن يدرك عمرو سراج التعادل للمنتخب القطري عند الـ28، وعند الدقيقة 43 سجل أيمن حسين الهدف الثاني للمنتخب العراقي.
ويواجه المنتخب العراقي في المباراة النهائية، الفائز من المواجهة الأخرى في دور نصف النهائي والتي تقام اليوم ما بين منتخبي عمان والبحرين.
وبدأت المباراة بأداء حذر من جانب الفريقين، خاصة الفريق القطري الذي حاول امتصاص حماس المنتخب العراقي، وجماهيره الغفيرة التي ملأت جنبات الملعب.
وبهجوم يقوده أيمن حسين ومن خلفه أمجد عطوان، دخل المنتخب العراقي المباراة بأداء هجومي قوي حاول من خلاله خطف هدف مبكر في شباك مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري.
وعند الدقيقة 19 أثمر الضغط العراقي عن تسجيل الهدف الأول عبر إبراهيم بايش، بعد كرة عرضية لعبت داخل منطقة الجزاء، ليوجهها أيمن حسين بضربة رأس بتجاه الشباك، لكن مشعل برشم تصدى لها، لترتد أمام بايش الذي وضعها في الشباك مباشرة.
وبعد الهدف، هاجم المنتخب العراقي بكثافة باحثا عن تسجيل هدف ثان في شباك منافسه، فيما حاول المنتخب القطري استغلال تقدم منافسه بكثافة من أجل تسجيل هدف التعادل.
ونجح المنتخب القطري في تسجيل هدف التعادل عن طريق عمرو سراج، حيث خرج الحارس العراقي جلال حسن ليبعد الكرة لكنها ارتدت أمام سراج الذي سددها مباشرة في الشباك عند الدقيقة 28.
وبعد هدف التعادل هدأ أسلوب اللعب جزئيا بين الفريقين، وتراجع المنتخب العراقي لوسط الملعب، محاولا تأمين دفاعه خشية تلقي أهداف أخرى.
على الجانب الأخر، اعتمد المنتخب القطري على الهجمة المرتدة، في محاولة لخطف هدف ثان في شباك العراق.
لكن المنتخب العراقي كان من نجح في تسجيل هدف ثان عند الدقيقة 43 عن طريق أيمن حسين، الذي استغل خطأ في إعادة الكرة من الدفاع القطري، ليخطف الكرة ويسددها في شباك الحارس مشعل برشم، مسجلا ثاني أهداف المنتخب العراقي.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني نجح المنتخب العراقي في إحكام سيطرته على المباراة حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة فيما تراجع المنتخب القطري لمنطقة جزاءه.
وعند الدقيقة 72 سدد ضرغام إسماعيل، مدافع المنتخب العراقي، كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، لكن مشعل برشم تصدى لها ببراعة.
وبعدها بدقيقة، تصدى برشم لمحاولة أخرى خطيرة من أيمن حسين، الذي وجه ضربة رأس قوية داخل منطقة الجزاء .
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز المنتخب العراقي 2-1.

اقرأ أكثر عن: قطر العراق خليجي25

المصدر: arriyadiyah.com