حصاد الدوري السعودي الى الان

تنطلق مباريات المرحلة الحادية والعشرين ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم غدًا الخميس بمواجهتي الهلال مع النصر، والأهلي أمام الفيصلي.

نستعرض من خلال السطور التالية في إيجاز، حصاد الـ 19 جولة التي أقيمت في الدوري حتى الآن، علما بأن مواجهات المرحلة الثامنة عشر مؤجلة إلى شهر مارس/آذار المقبل.

الهلال أمام فرصة لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، حال تغلبه على النصر، وهو الأمر الذي ربما يحدث لأول مرة لـ”حامل اللقب” منذ شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، وقت أن تغلب على القادسية والباطن والنصر.

الأهلي يمتلك أقوى خط هجوم في المسابقة، حيث سجل لاعبوه 46 هدفا في 19 مباراة، يليه الهلال (36)، ثم النصر (34) بفارق هدف وحيد عن الفيصلي.

ينفرد الهلال بقائمة أقوى الفرق دفاعيا، بعدما استقبل مرماه 17 هدفا فقط في 19 مباراة، يليه التعاون (21)، ثم الأهلي والنصر والفيصلي (23 هدفا).

لويز جوستافو لاعب الفيصلي، هو الأكثر مساهمة في إحراز الأهداف حتى الآن في الدوري برصيد (14 هدفا) سجل 6 وصنع 8 يليه السوري عمر السومة مهاجم الأهلي (سجل 10 وصنع 3).

ومازال عمر السومة مهاجم الأهلي المتميز، متربعا على صدارة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف، رغم مشاركته في 10 مباريات فقط بسبب الإصابة، وتساوى معه مؤخرا روني فيرنانديز لاعب الفيحاء.

السوري المتألق جهاد الحسين لاعب التعاون، صاحب أكثر التمريرات الحاسمة بعد مرور 19 جولة بالدوري، وساهم بـ 9 تمريرات، قبل جوستافو (الفيصلي)، الذي صنع 8 أهداف وكارلوس فيلانويفا صانع ألعاب الاتحاد (7).

المخضرم عصام الحضري حارس مرمى وقائد التعاون، تصدى لـ 72 تسديدة من لاعبي الفرق المنافسة، متربعا على قائمة الحراس الأكثر تصديا في الموسم الحالي، وحافظ أيضا على نظافة شباك مرماه في 6 مباريات.

يعتلي ماجد كنبه متوسط ميدان الباطن، قائمة أكثر اللاعبين حصولا على بطاقات صفراء برصيد 7 إنذارات.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق