تركى آل الشيخ يرشح مدرب ريال مدريد السابق للهلال أو الأهلي

رشَّح تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، الإسباني خواندي راموس، مدرب ريال مدريد السابق، لتولي القيادة الفنية لفريق محلي.

وأقال الهلال مدربه الأرجنتيني، رامون دياز، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بعد الخسارة أمام الاستقلال الإيراني (1-0)، بدوري أبطال آسيا، فيما يُنتظر أن يتخذ أهلي جدة خطوة مشابهة، مع مدربه الأوكراني، سيرجي ريبروف.

ونشر آل الشيخ، عبر حسابه على “تويتر”، السيرة الذاتية لراموس، فيما يبدو أنه ترشيح شخصي من جانبه، للهلال أو الأهلي.

وكان آل الشيخ من الداعمين لرحيل دياز، وريبروف، حيث كتب، أمس، عن مدرب الهلال السابق: “بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار”.

وكان قد كتب عن ريبروف: “مدرب الأهلي غريب”، وذلك أثناء متابعته لتعادل الفريق أمام الفيحاء، بالجولة الماضية من الدوري.

وقاد راموس (63 عامًا) إشبيلية، لتحقيق كأس الاتحاد الأوروبي، موسمي 2005- 2006، و2006- 2007، إلى جانب السوبر الأوروبي 2006، وكأس ملك إسبانيا 2006 -2007، والسوبر الإسباني 2007.

وانتقل بعد ذلك لتدريب توتنهام، حيث قاده للفوز بكأس الرابطة، موسم 2007- 2008، على حساب تشيلسي، ثم توجه إلى ريال مدريد، عقب الإطاحة بالمدرب الألماني، بيرند شوستر، إلا أنه فشل مع الفريق الملكي، ورحل في نهاية الموسم، محملًا بفضيحة الخسارة التاريخية أمام برشلونة (6-2)، على ملعب سنتياجو برنابيو.

ومنذ رحيله بهذا الشكل عن الريال، تأثرت مسيرته كثيرًا، حيث تولى راموس تدريب سيسكا موسكو الروسي، لفترة قصيرة للغاية، قبل أن يمضي 4 مواسم مع دنيبرو الأوكراني، وبعدها 6 أشهر مع مالاجا الإسباني، الذي سبق أن دربه قبل إشبيلية، ولم يحقق أي إنجازات مع هذه الأندية.

ولا يعمل راموس في أي فريق، منذ رحيله عن مالاجا، في 27 ديسمبر/كانون أول 2016.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق