الهلال يكتسح الفتح ويتوج بلقب الدوري السعودي

توج فريق الهلال بطلاً للدوري السعودي للمحترفين موسم 2017 / 2018 ، بعد ان اكتسح ضيفه الفتح 4 / 1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على استاد جامعة الملك سعودي ( محيط الرعب) في الجولة الأخيرة للدوري .

سجل اهداف المباراة عمر خربين ( 7، 14، 37 ) وأشرف بن شرقي ( 40) ، فيما سجل هدف الفتح الوحيد جواو بيدرو ( 88 )

ورفع الهلال رصيده إلى 56 نقطة ، لينفرد بصدارة المسابقة، ويضيف اللقب الرابع عشر من الدوري طوال تاريخه ، واللقب الرابع له في دوري المحترفين في المباراة التي حضرها تركي آل الشيخ رئيس مجلس غدارة الهيئة العامة للرياضة.

لم يترك لاعبو الهلال أي فرصة للاعبي الفتح ، لاكتشاف طريقة اللعب ، وكشفوا عن نواياهم الهجومية البحتة منذ صافرة البداية ،

ويحصل الفريق الهلال على ضربتين حرتين بالقرب من خط الـ18 ، في الدقيقتين الخامسة والسابعة ، ويتصدى لهما عمر خربين ، الأولى يتكفل القائم الأيمن بانقاذ مرمى الفتح من الهدف الاول ، وفي الثانية يساهم سوء تقدير الحارس المزيدي للكرة ، في أن تأخذ الكرة يده وتستقر في الشباك هدفاً اول للهلال.

واصل الهلال هجومه المكثف وفي الدقيقة الـ14 تصل الكرة إلى خربين خلف المدافعين ، ويستغل الخروج الخاطئ لحارس الفتح ن ويروض الكرة بقدمه ، لتتجه إلى الشابك الخالية محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه الهلال.

يجري الفتح تغييرا مبكراص في محاولة لوقف التفوق الهلال ، فيسحب اللاعب علي الحسن في الدقيقة 23 ويدفع باللاعب عبدالله العمار.

يتحسن الأداء الفتحاوي قليلاً ،لكن سرعان ما يستعيد لاعبو الهلال السيطرة على احداث المباراة .

في الدقيقة 37 يرسل سيروتي كرة عرضية أرضية ، لتصل إلى خربين غير المراقب ، ويحولها مباشرة إلى المرمى لتمر الكرة من تحت المزيدي مسجلاً الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 40 يشق ياسر الشهراني طريقه ويتوغل داخل منطقة الجزاء ، ويمرر كرة حريرية لأشرف بن شرقي ، الذي سددها مباشرة في المرمى مسجلاً الهدف الرابع للهلال ، لينتهي الشوط الاول برباعية نظيفة.

في الشوط الثاني يتخلى الفتح عن اسلوبه الدفاعي ، ويصبح الفريق أكثر وصولاص لمرمى الحبسي الذي لم يظهر كثيراً في الشوط الاول.

في الدقيقة 51 كاد بن شرقي ان يضيف الهدف الخامس ، لول القائم الايسر الذي تصدى للكرة .

يجري الهلال تغييره الثاني في الدقيقة 51 بدخول سايث سكالا بدلاً من محمد الفهيد ، يتحسن الأداء الفتحاوي اكثر ، ويصبح اللعب سيجالاً بين الفريقين.

وفي الدقيقة 63 يجري الهلال تغييره الاول بدخول محمد الشلهوب على حساب اشرف بن شرقي .وفي الدقيقة 67 يدخل جحفلي بدلاً من أسامة هوساوي ، وقبل النهاية بربع ساعة يدخل ياسر القحطاني بدلاً من عمر خربين.

يميل الأداء الهلالي للاستعراض من خلال التمرير من لمسة واحدة ، والاستحواذ ، مستغلين المساحات التي تركها لاعبو الفتح ، بعد اندفاعهم للامام لتقليص الفارق.

بدأت جماهير الهلال الاحتفال باللقب منذ الدقيقة 83 ، بينما كان لاعبو الفتح تسجيل هدف شرفي، حتى نجح جواو بيدرو في تسجيل هذا الهدف في الدقيقة 88 ،عندما ارتقى لكرة عالية مسجلاً هدف الفتح الوحيد. .

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.