تنطلق، الأربعاء، منافسات كأس السوبر الإسباني، والتي تستضيفها السعودية للمرة الثالثة على التوالي، بمشاركة أربعة فرق «ريال مدريد ـ برشلونة ـ فالنسيا ـ ريال بيتيس»، خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بتنظيم من وزارة الرياضة ضمن الفعاليات الرياضية التي يشهدها موسم الدرعية 2022 بنسخته الثانية.
وستبدأ أولى منافسات كأس السوبر الإسباني بمواجهة ريال مدريد أمام نظيره فالنسيا، فيما سيشهد، الخميس، لقاء برشلونة أمام ريال بيتيس، على أن تلعب المباراة النهائية، الأحد المقبل، وتلعب جميع المباريات عند الـ10 مساءً.
ويشارك ريال مدريد في هذه البطولة بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، فيما يتواجد برشلونة بصفته الوصيف، أما مشاركة ريال بيتيس فتأتي نظير حصوله على لقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.
وكانت فرق ريال مدريد، فالنسيا، وريال بيتيس، قد وصلت في ساعة متأخرة الإثنين إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض، استعدادًا لخوض غمار هذه البطولة، على أن يصل برشلونة مساء اليوم.
واستضافت السعودية البطولة لأول مرة عام 2020، وتوّج بلقب حينها فريق ريال مدريد، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره أتليتكو مدريد في جدة، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية التي لعبت بتواجد أربعة فرق في شهر يناير عام 2022، وتوّج بلقبها كذلك ريال مدريد، بعد فوزه على منافسه أتليتك بلباو.
يذكر أن البطولة تعد ضمن حزمة من البطولات والفعاليات الرياضية الدولية التي يشهدها موسم الدرعية، وتنظمها وزارة الرياضة، نحو تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وكإحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، من خلال استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية، ولضمان تحقيق تجربة ثرية لزوار موسم الدرعية والاستمتاع بأنشطته المتنوعة.

المصدر: arriyadiyah.com