خطف فريق الرائد الأول لكرة القدم، تعادلًا ثمينًا«1-1» أمام الهلال ضيفه، في مواجهة مقدمة من الجولة الـ15، لدوري روشن السعودي، احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الثلاثاء.
وكان الأزرق العاصمي متقدمًا في النتيجة قبل أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة، ليتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل، الذي يعد الأول لهم منذ انطلاق النسخة الحالية للدوري.
وتقدم حمد اليامي للهلال عند الدقيقة 25، وأدرك يحيى سنبل التعادل للرائد عند الدقيقة 76، ليرتفع الأزرق العاصمي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث، فيما وصل الفريق القصيمي إلى النقطة 16 في المركز العاشر.
وجاءت المحاولة الأولى عن طريق الروماني ألكساندرو ميتريتا لاعب الرائد الذي سدد كرة من مشارف منطقة الجزاء أبعدها عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال، ورد الأزرق عن طريق سالم الدوسري الذي توغل وسدد كرة قوية تصدى لها أحمد الرحيلي حارس مرمى الرائد.
وسيطر لاعبو الهلال على مجريات المباراة، وحرم القائم الأيسر لمرمى الرحيلي الضيوف من من افتتاح التسجيل عندما تصدى لتسديدة سالم الدوسري، قبل أن يتمكن حمد اليامي من ذلك عند الدقيقة 25.
ولم يحتسب سامي الجريس حكم المباراة هدفًا للأرجنتيني لوسيانو فييتو بحجة ارتكابه مخالفة قبلها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف.
انطلاقة الشوط الثاني لم تختلف عن سابقه بسيطرة هلالية كاملة، وسط تراجع لاعبي الرائد لحماية مرماهم من سيل الهجمات الهلالية، ومن هجمة مرتدة سريعة تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل من رأسية يحيى سنبل، الذي استغل عرضية المغربي محمد فوزيرزميله عند الدقيقة 76، ومن مرتدة أخرى كاد فوزير أن يضاعف النتيجة عندما خدع المعيوف لكن كرته ارتدت من العارضة عند الدقيقة 80 .
وقبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي أجرى الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال 3 تبديلات بدخول صالح الشهري وناصر الدوسري وعبدالله الحمدان، بدلاً عن أندرى كاريلو وحمد اليامي ولوسيانو فييتو على التوالي.
واحتسب الجريسي حكم المباراة 5 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يسعف الفريقين في خطف نقاط المباراة لتنتهي المواجهة بالتعادل 1-1.
ويستضيف الهلال نظيره العدالة الأحد المقبل، فيما يستضيف الرائد قبلها بـ24 ساعة الفياحء ضمن مباريات الجولة الـ13 من الدوري.

المصدر: arriyadiyah.com