الجماهير السعودية تكرم الاسطورة ( فؤاد انور )

0

 

تكرم الجماهير السعودية مساء اليوم الأسطورة الرياضية فؤاد أنور، نجم المنتخب السعودي ونادي الشباب السابق، وذلك بدعم  من الهيئة العامة للرياضة، في مهرجان يجمع فريق الشباب المرصع بعدد من النجوم مع فريق الأهلي المصري.

وكان ( تركي آل الشيخ ) رئيس الهيئة العامة للرياضة أعلن عن تكفله بإقامة حفلة اعتزال للنجم الذي خدم كرة القدم السعودية كثيراً وحقق معها العديد من الإنجازات، وإعطاء اللاعب حرية اختيار ما يرغب من أندية، ليقع الاختيار على نادي القرن الإفريقي الأهلي المصري، وذلك لما يملكه من قاعدة جماهيرية في المملكة وبالمنطقة بشكل عام.

وسيحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم (الجمعة) المواجهة الودية، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعدد من نجوم الرياضة السابقين والحاليين، كما سيكون الدخول مجانياً للجماهير الراغبة في الحضور، كذلك سيكون هنالك قسم خاص للعائلات.

وضمت تشكيلة فؤاد أنور لمواجهة اليوم من الشباب (ناصر الشمراني، وتركي العمار، وجمال بالعمري، وحسن معاذ، ومحمد بن يطو، وسعود كريري، وفاروق بن مصطفى، وأحمد عطيف)، ومن الهلال (أسامة هوساوي، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، وعمر خريبين، وسلمان الفرج، وياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب، وعبدالله الزوري)، ومن النصر (عمر هوساوي، ومحمد السهلاوي، وإبراهيم غالب، ووليد عبدالله)، ومن الأهلي (تيسير الجاسم، ومنصور الحربي، وياسر المسيليم، ومعتز هوساوي)، ومن الاتحاد (محمود كهرباء، ومحمد نور، وأحمد العكايشي، وعساف القرني)، ومن الرائد (بانقورا)، ومن التعاون (عبدالمجيد السواط، وعصام الحضري)، ومن الباطن (عبدالله الجوعي)، ومن الاتفاق (محمد الكويكبي)، ومن القادسية (نايف هزازي).

عاشق الأوليات

يملك نجم الكرة السعودية ونادي الشباب والنصر السابق فؤاد أنور سجلاً رياضياً حافلاً، فبالإضافة إلى قيادته المنتخب السعودي ونادييه، إلى العديد من الإنجازات، كان تاريخ فؤاد مليئاً بالأرقام الحصرية وبالإنجازات الأولية على صعيد الكرة السعودية.

إعلان

ويعتبر الأسطورة فؤاد أنور أول قائد يحمل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 3 مرات متتالية 1991-1992-1993، وذلك بعد أن تمكن من تحقيقها مع فريقه الشباب.

كما يعد أنور أول لاعب سعودي يخوض تجربة احترافية خارج المملكة، إذ خاص تجربة احترافية في الصين عام 1999، وذلك بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع الشباب والنصر والمنتخب السعودي. وفؤاد أنور هو أول لاعب سعودي يسجل هدفاً في بطولة كأس العالم، وذلك بعد أن سجل هدف التقدم للمنتخب السعودي أمام المنتخب الهولندي في أول ظهور لـ«الأخضر» في المونديال العالمي عام 1994 في أميركا. وفؤاد أنور هو اللاعب السعودي الوحيد الذي مثل المنتخبات السعودية في جميع المحافل العالمية من نهائيات كأس العالم للكبار والشباب والناشئين والأولمبي، والبطولات القارية في كأس آسيا، والبطولات الإقليمية في كأس الخليج، وأيضاً في جميع بطولات الأندية. ويعتبر فؤاد أنور أول لاعب سعودي يحمل كأس دورة الخليج ويحصل على جائزة هداف البطولة كان ذلك عام 1994.

4 سيارات في انتظار الجماهير

أعلنت الهيئة العامة للرياضة المنظم لحفلة اعتزال أسطورة كرة القدم السعودية ونادي الشباب فؤاد أنور، فتح مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمام الجماهير الراغبة في حضور مباراة التكريم التي تجمع فريقي الشباب والأهلي المصري.

كما أعلنت شركة تويتا للسيارات عن أربع سيارات سيتم السحب عليها في مباراة اليوم للجماهير الحاضرة، كما ستكون هناك مقاعد خاصة للعائلات في ملعب الملز. وأعلن حساب نادي الشباب الرسمي أمس عبر صفحته بـ«تويتر» عن 4 جوائز في انتظار الجماهير الحاضرة للحفلة التكريمية المقامة للنجم السعودي.

كما أعلن حساب الهيئة العامة للرياضة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»عن تكفل الهيئة بتحريك عدد من الحافلات لنقل الجماهير.

والجدير بالذكر ان المباراة انتهت بتفوق الاهلى بهدف الى لا شئ احرزه الاعب الجنوب افريقي ( باكامانى ماهلامبي  )

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.