الأخضر يطير إلى ماربيا ويواجه أوكرانيا وبلجيكا

0

تغادر في الثالثة من عصر اليوم السبت بعثة المنتخب السعودي الأول إلى مدينة ماربيا الإسبانية التي تحتضن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للأخضر وتستمر حتى السابع والعشرين من شهر ابريل الحالي؛ تأهبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا اعتبارا من يوم الخميس 14 يونيو المقبل. هذا وسيتوافد اللاعبون اليوم إلى مقر التجمع بفندق كورال بالرياض قبل مغادرة البعثة التي تضم 28 لاعبا وقع عليهم اختيار المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي وهم: وليد عبدالله وياسر المسيليم وفواز القرني ومحمد العويس وسعيد المولد وياسر الشهراني وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي وعمر هوساوي ومحمد جحفلي ومنصور الحربي وحسن معاذ وعبدالله الخيبري وعبدالملك الخيبري وعبدالله عطيف وتيسير الجاسم وعبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي ومحمد كنو ومحمد الكويكبي ويحيى الشهري وفهد المولد وسالم الدوسري وأحمد الفقي ومحمد السهلاوي ومهند عسيري.

وسيخوض الأخضر خلال معسكره مباراتين وديتين، إذ يواجه المنتخب الأوكراني يوم الجمعة 23 مارس الحالي على استاد مدينة ماربيا ثم يتحول إلى بلجيكا لمقابلة المنتخب البلجيكي يوم الثلاثاء 27 من الشهر نفسه على ملعب الملك بودوان في العاصمة بروكسل.

إعلان

إلى ذلك، أكد عمر باخشوين مدير المنتخب الأول أن التشكيلة النهائية للأخضر سيتم إعلانها في شهر أبريل المقبل وقال في تصريحات فضائية: «المدرب بيتزي وقف على مجموعة كبيرة من اللاعبين خلال المعسكرات السابقة وتعرف عليهم من خلال مباريات الدوري وكون فكرة عن القائمة المشاركة في كأس العالم بنسبة 95% وستكتمل الصورة النهائية مع نهاية الدوري». وبرر باخشوين استبعاد اللاعب سلمان الفرج للإصابة منوها إلى أن استبعاد محمد البريك يعود لقرار فني.

وعن اختيار اللاعبين الثلاثة المحترفين في اسبانيا رغم عدم خوضهم لأي مباراة مع أنديتهم قال: «نحن نتابع اللاعبين الثلاثة وهناك تقارير تصل للمدرب من مدربي أنديتهم أولا بأول ومع أنهم لا يشاركون بصفة أساسية وربما يفتقدون لحساسية المباريات ولكنهم في نفس الوقت يلعبون لأندية كبيرة ومستوى التدريبات فيها عالٍ جدا».

المصدر : صحيفة اليوم

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.