وشم على الجلد يتحكم بالهواتف الذكية في المستقبل القريب

تم ابتكار وشم من قبل باحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والذي يختص هذا المعهد بصناعة وابتكار واجهات الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الرقمية. ويمكن لهذه الوشم تلقي وإرسال المعلومات، وخدمة الأجهزة كما يمكن ارتداؤها والتي تضيف لمسة شخصية من ناحية الشكل والنمط.

الوشم يعتمد على أوراق مصنوعة من الذهب وخاصية إستشعار تعمل باللمس من قبل المستخدمين، بعد ان يتم اقترانها للعرض والتواصل حرارياً مع الأجهزة الأخرى.

img_6607

الوشم يتم الاتصال به لاسلكياً مع الهواتف الذكية من خلال تقنية NFC، إن إف سي تعرف بأسم تقنية التواصل قريب المدى (بالإنجليزية: Near field communication) واختصارها (بالإنجليزية: NFC) وهي عبارة عن تقنية إتصال لاسلكية تعمل بتردد 13.56 ميغاهرتز وتستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت بالثانية وتختلف في كونها قادرة على تبادل البيانات في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات (الهاتف وجهاز التلقي أو هاتف آخر) وهو ما جعل استخدامها في المعاملات المالية ممكناً نظراً لكونها آمنة لدرجة بعيدة ولا يمكن التعاطي معها لاسلكياً عن بعد.وهو نوع يستخدم اثناء الشراء عبر الهاتف النقال وفي المتاجر والأماكن أخرى. الوشم مدعوم بواسطة بطارية ليثيوم بوليمر ومعالج صغير على هيئة خطوط متصله وشرائح رقيقه تُستخدم في الحواسيب.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لتفعيل هذه الخاصية اضغط موافق موافق