نصائح إمام الحرم لاستقبال شهر رمضان المبارك

نصح إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. عبدالمحسن بن محمد القاسم في خطبة اليوم الجمعة، الصائمين، لاستقبال شهر رمضان بتوبة صادقة، و اغتنام أوقات هذا الشهر المبارك بالطاعة وأعمال الخير قائلاً «الحياة أنفاس معدودة، وآجال محدودة».

وقال القاسم أن الأيام والليالي تذهب سراعاً، والشهزر تجري تباعاً، ومن فضل وكرم الله علينا أنه اختار لنا مواسم للطاعة ومنها شهر رمضان الكريم الذي يطل علينا بالبركة والخير والطاعات، موضحاً أنه شهر السعادة والرضا الذي يدخل البهجة واليلام في نفوس الطائعين، خاصةً أنه شهر ابتعاث النبي محمد
صلى الله عليه وسلم، والشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم.

ونصح القاسم خلال خطبته أن يغتنم الناس أوقاته بالخير والخيرات والإحسان والصدقات والعفو والنغفرة، وتكفير الذنوب، قائلاً: «نهاره صيام ، وليله فيه قيام، عامر بالصلاة والقرآن، تفتح فيه أبواب الجنان، وتغلق فيه أبواب النيران وتصفد الشياطين، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فهو المحروم».
وأكد الإمام على فضل شهر حيث تتضاعف فيه الأعمال وتكفر فيه الذنوب، مستشهداً بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم : « الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان ، مكفرات ما بينهن إذا اجتنبت الكبائر »، مطالباً الجميع بالصلاة في جماعة لأنها فرض يعدل صلاة المسلم في بيته وسوقه27 درجة، لافتاً أن الصلاة هي العلاقة التى تربط العبد وربه بلا انقطاع.

قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.