نبذة من سيرة الراحل “إبراهيم الغصن” الذي توفي اليوم في ظروف غامضة ببريدة

كشف أحد المقربين من الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الغصن الذي قتل مساء اليوم الثلاثاء في ظروف غامضة , عن سيرته التي وصفها بسيرة علمية وعملية مميزة.

ولادته ونشأته
ولد الدكتور إبراهيم بوسط مدينة بريدة عام 1374 هـ وترعرع فيها محافظاً على الصلوات بسيرة الشباب الصالح. مصاحبته للشيخ المغدور: وأضاف عاصرته في صغره لم يتخلف عن الفرائض باراً بوالديه تزوج اربع نسوه وله من الأولاد الذكور 14 يكبرهم ابناؤه محمد وإياس وزياد وعبدالله وعبدالرحمن وله من الإناث 15 بنتاً.

تعليمه
درس الإبتدائية بمدرسة الحويزة الأندلس حالياً ثم درس المتوسطة والثانوية في معهد بريدة العلمي وتعلم دراسته الجامعية بكلية الشريعة بجامعة الإمام فرع القصيم.

المناصب التي تولها
وأردف قائلا :تم تعيينه معيداً بالكلية فدرس الماجستير وحصل على مرتبة الشرف ونال شهادة الدكتوراه في الفقه الاسلامي مع مرتبة الشرف من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض عام 1409هـ مسيرته العملية كما أوضح بأن “الغصن” أستمر في عطاءاته كعضو هيئة تدريس بالجامعة.. وكان مثالا للأستاذ الفاضل محباً لطلابه , مظيفا بأنه تقاعد مبكراً من الجامعة وعمل في مهنة المحاماة والأنشطة التجارية والعقارية. وأضاف بأنه عمل في المناشط الاجتماعية حتى تاريخ وفاته فهو عضو فاعل ومساهم نافع في مجتمعه وفي مختلف المستويات الخيريه والاجتماعية والتنموية .

خدمته للمجتمع
وقال أيضا أن “الغصن” خدم مجتمعه ووطنه من خلال ترؤسه لجنة اصلاح ذات البين بمدينة بريدة . وعضوية جمعية اسرة بريدة وعضو مجلس ادارة سابق في واحدة من اكبر الجمعيات الخيرية السعودية وهي جمعية البر الخيرية ببريدة. وأشار إلى الى مساهماته الكثيرة والمتعددة في المجال الاجتماعي حتى نال ثقة صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم نظير مساهماته ومبادراته الاجتماعية المتعددة حيث وجهه سموه بتعينه عضوا في لجنة اهالي مدينة بريدة , كما ترأس الدكتور ابراهيم الغصن رئاسة المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم حالياً وقدم الكثير في هذا المجال حباً لمدينته بريدة على المستوى الشرعي والقانوني, يذكر أن ابراهيم الغصن كان أحد كبار رجال القانون في السعودية ومنطقة الخليج العربي فهو يأتي في المقدمة فهو من البارزين جدا في هذا المجال ونظير هذا التميز تم اختياره رئيسا لاتحاد المحامين في دول مجلس التعاون الخليجي . إضافة الى انه رئيس اللجنة الوطنية للمحامين في المملكة العربية السعودية .

مشاركاته في المؤتمرات
كما أشار إلى أنه شارك في العديد من المؤتمرات المتخصصة بالأنظمة والقانون على المستوى المحلي والدولي وحظيت كافة مشاركاته بالتقدير والاشادة والثناء الخاص وقدم خلال مشاركاته المتعدده الكثير من الاوراق العلمية المتخصصة التي اثرت المؤتمر والمشاركين فيه .

الدفاع عن الوطن
وأكد أن للغصن كان له مساهمات متعددة من خلال عدة ردود خارجية تسئ للملكة العربية السعودية مقدماً تأصيلات قانونية .تثبت صحة الموقف السعودي في مختلف المجالات وحظيت مشاركاته بتقدير خاص من مختلف الاوساط السعودية والمحبة للمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.