موقع فرنسي يكشف سر تناول ماكرون وولي العهد العشاء بمتحف اللوفر

كشف موقع فرنسي أن الرئيس إيمانويل ماكرون تناول عشاء خاصًّا مع ولي العهد في متحف اللوفر بباريس، في اليوم الأول من إقامة الأمير محمد بن سلمان في فرنسا، وهو العشاء الذي لم يتم الإعلان عنه مسبقًا.

ووفقًا لما ذكره “فرانس إنفو”، في تقرير ترجمته “عاجل”، فإن ماكرون اختار متحف اللوفر لهذا الاجتماع بمناسبة انطلاق معرض “ديلاكروا”، الرسام المعروف برسوماته عن الحرية؛ حيث أشار الإليزيه في بيان إلى أن الزعيمين ناقشا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك قبل المحادثات الرسمية التي ستعقد الثلاثاء.
وأشار “فرانس إنفو” إلى أن ماكرون يحب دائمًا تكريم بعض ضيوفه البارزين من خلال دعوتهم إلى الأماكن التاريخية، مثل فلاديمير بوتين عندما دعاه في قصر فرساي، ودونالد ترامب بليزانفاليد وبرج إيفل.
ويبدأ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، الاجتماعات الرسمية خلال زيارته إلى باريس، والتي تهدف إلى توثيق العلاقة بين البلدين.
وكشف الموقع عن أنه خلال هذه الزيارة الرسمية سيتناول الأمير محمد بن سلمان، اليوم، الغداء مع رئيس الوزراء إدوارد فيليب، ويلتقي وزير الدفاع فلورنس بارلي.
كما بيَّن أنه سيجتمع الثلاثاء في الإليزيه مع إيمانويل ماكرون، قبل الإدلاء بتصريح مشترك للصحافة، وعشاء رسمي في القصر الرئاسي، ووضَّح أنه تم إلغاء زيارته إلى محطة أف، أكبر حاضنة شركات ناشئة في العالم، التي كان من المقرر إجراؤها صباح الإثنين.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتسهيل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني. تعرف على المزيد عن سياسة الخصوصية لموقعنا موافق