منظمة العفو الدولية: صواريخ الحوثيين ضد المملكة قد تشكّل جريمة حرب

اعتبرت منظمة العفو الدولية في بيان اليوم (الاثنين) أن الصواريخ الباليستية التي أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه السعودية قد تشكّل «جريمة حرب».

وكانت قوات الدفاع الجوي لـ «تحالف دعم الشرعية في اليمن» رصدت مساء أمس إطلاق سبعة صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلاً عن بيان للتحالف، أن ثلاثة من الصواريخ كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وآخر باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مشيرة تم اعتراض الصواريخ كافة وتدميرها، ما أدى إلى تناثر شظايا على بعض الأحياء السكنية نتج منها استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان نشرته على موقعها أن «الهجمات العشوائية محظورة في القانون الدولي وقد تشكل جريمة حرب».

وأضافت أنه «جرى تفادي وقوع خسائر بشرية، على الأرجح بفضل اعتراض الصواريخ، إلا أن هذا الأمر لا يعفي الحوثيين من المسؤولية عن هذا العمل المتهور».

ومنذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 ، أطلقت الميليشيات الحوثية صواريخ على السعودية في مناسبات متقطعة اعترضتها الدفاعات الجوية السعودية جميعها. إلا ان مساء الاحد كان المرة الاولى التي يعلن فيها التحالف اطلاق هذا العدد من الصواريخ الباليستية خلال يوم واحد.

المصدر : صحيفة الحياة

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق