مصر والسعودية توقعان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التعاون فى مجالات الاستثمار

أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه فى إطار زيارة صاحب السمو الملكى، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى عهد المملكة العربية السعودية الحالية لمصر، فقد تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين للتعاون المشترك فى إقامة المشروعات الاستثمارية، وكذلك فى مجال حماية البيئة والحد من التلوث.

وأضاف المتحدث الرسمى بأن الاتفاقات التى تم التوقيع عليها فى مجال الاستثمار تهدف إلى دفع التعاون الثنائى فى القطاع التنموى من خلال المشروعات الاستثمارية الضخمة بين البلدين، وتأسيس صندوق استثمارى مصرى سعودى بإجمالى مبلغ ١٦ مليار دولار لضخ الاستثمارات السعودية فى تلك المشروعات بعدد من محافظات مصر، على أن يتم اختيار المشروعات من خريطة مصر الاستثمارية التى أعدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتنسيق مع باقى الوزارات والهيئات الحكومية.

وأوضح السفير بسام راضى أن التعاون بين الدولتين الشقيقتين فى هذا المجال يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادى والاستثمارى على المستوى الثنائى بينهما بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبى البلدين، وكذلك على مستوى المنطقة لخلق تكامل إقليمى تنموي.

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتسهيل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني. تعرف على المزيد عن سياسة الخصوصية لموقعنا موافق