محاكمة التنظيم السري وقتل “الغصن” و”طفل التدخين”.. قضايا شغلت السعوديين في 7 أيام

سجّل الأسبوع الماضي أحداثاً متعددة أشعلت الشارع السعودي، وآثارت جدلاً محتدماً؛ كان أبرزها مقتلُ رئيس بلدي بريدة الدكتور إبراهيم الغصن، الذي قُتل غيلة على يد وافد سوري خطط له مع زوجة القتيل، وهي سعودية الجنسية سورية الأصل والمنشأ.. حتى قبضت عليهما شرطة القصيم بالتعاون مع شرطة مكة، كما تصدر فيديو ظهر فيه “شخص يعلّم طفلاً التدخين” قائمة الجدل في “تويتر”؛ حتى تفاعلت الشؤون الاجتماعية مع الحدث، وفي الشأن السياسي مر عام على موقف السعودية من قطر بسبب دعمها جماعات الإرهاب، وفي الرياضة كان الأبرز وقفة ولي العهد مع الأندية بسداد ديونهم.

السبيعي يوضح تفاصيل المبالغ المالية التي تَكَفّل ولي العهد بسدادها

أوضح لؤي السبيعي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المبالغ التي تكفّل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وقال عبر حديث لقناة “ksa“: “إجمالي القضايا الخارجية على الأندية في الفيفا 333 مليوناً و500 ألف ريال”، وأضاف: ولي العهد تَكَفّل بسداد رواتب لاعبي المنتخب 40 مليون ريال”.

“عنان السماء”.. “فوربس” تترجم وتتوقع: ولي العهد نقطة ارتكاز لسياسة الشرق الأوسط

احتل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، المرتبة الثامنة عالمياً والأولى عربياً، ضمن قائمة أقوى 75 شخصية في العالم، لعام 2018، التي تصدرها مجلة “فوربس” الأمريكية، وجاء اختيار الأمير محمد بن سلمان، بحسب المجلة؛ وهو أصغر شخصية ضمن القائمة، لأسباب عدة؛ أبرزها إطلاقه حملة مكافحة الفساد، كما أنها تنبأت بأن ولي العهد السعودي سيشكل نقطة الارتكاز التي تنتقل حولها الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط للجيل المقبل.

وذكرت المجلة الأمريكية أن عدد سكان الأرض يبلغ 7.5 مليار نسمة تقريباً؛ ولكن 75 شخصية فقط هي الأقوى بينهم؛ حيث يتم اختيار شخصية واحدة من كل 100 مليون نسمة، أثّرت قراراتها وخطواتها فيهم بشكل كبير.

“الحماية الاجتماعية” تتحقق من فيديو تعليم طفل التدخين

تفاعلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع فيديو متداول ظهر فيه شاب يعلّم طفلاً التدخين، وذكر المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن ‏وحدات الحماية الاجتماعية تتحقق من المقطع المتداول، الذي يظهر فيه شخص وهو يعلم طفلاً صغيراً تعاطي الدخان، ويضع السيجارة في فمه.

فجراً.. “أمن الدولة” تداهم مبنى سكنياً في “ستر اللحياني” بمكة وتقبض على مطلوبين

في إنجاز أمني جديد نفّذت رئاسة أمن الدولة، في ساعات الصباح الأولى الثلاثاء المنصرم، عملية أمنية استهدفت أحد المباني السكنية في مخطط ستر اللحياني بـ”عزيزية مكة”، وألقت القبض على عدة أشخاص من داخله، وطوّقت القوات المبنى المشبوه، وحاصرت المطلوبين داخله، وعزلت المبنى عن بقية المباني الأخرى، واقتادت عدداً من الأشخاص، بدون الكشف عن جنسياتهم أو أعدادهم.

بدء محاكمة تنظيم سري مسلح اغتال رجليْ أمن وشرع في استهداف ضابط كبير

نظرت المحكمة الجزائية المتخصصة الأسبوع الفائت، جلسة عرض دعوى لأربعة عشر متهماً جمعيهم سعوديو الجنسية عدا المتهمين الحادي عشر (سوري الجنسية) والثاني عشر (سوداني الجنسية)، فيما لم يحضر المدعي الثالث، وجرى تسليمهم لوائح دعوى المدعي العام بالنيابة العامة؛ حيث اشتركوا في قتل رجليْ أمن واستهداف ضابط، وتورطوا في جرائم أخرى.

بعد قرار تثبيت عقود “السايبر”.. بنوك تعيد هامش الربح السابق للعملاء

أعلن عدد من البنوك، توجهه إلى إعادة هامش الربح السابق الذي تَسَببت فيه عقود “السايبر” إلى العملاء المتضررين؛ وذلك بعد قرار تحويل قروض التمويل العقاري من صيغة الإجارة إلى صيغة المرابحة، وهي القضية التي شغلت الصحافة مؤخراً بسبب تضرر مستفيدي القروض السكنية.

شرطة القصيم تكشف غموض مقتل الدكتور “الغصن”: القاتل زوجته ووافد سوري

بعد تعاون مثمر بين شرطة القصيم وشرطة مكة؛ تم القبض على قاتل الدكتور إبراهيم الغصن رئيس بلدي بريدة، وهو في طريقه للهرب، وهي القضية التي سجلت جدلاً واسعاً قبل أيام، وقد ذكرت شرطة القصيم أن القاتل سوري تعاون مع زوجة القتيل؛ حيث اشتركا في جريمة قتله وإبعاد جثته بمستودع شمال بريدة، وتم ضبطهما وأحيلا للنيابة العامة.

المصدر : صحيفة سبق

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.