تفاصيل جديدة بشأن حادث الكدمي

0

كشف المتحدث الرسمي لوزارة النقل تركي الطعيمي، أنه تم إحالة نتائج تحقيقات وتقرير وزارة النقل بخصوص الحادث المأساوي الذي شَهِده الطريق الرابط بين صبيا وهروب وراح ضحيته 7 من أفراد أسرة المواطن سامي النعمي بينهم الأم، لجهات الاختصاص.
وجاء ذلك بعدما كشفت مصادر لموقع “سبق” في وقت سابق، عن تسلّم النيابة العامة بالمنطقة ملفَ التحقيقات الخاص بالمرور؛ لاستكمال إجراءاتها.
وكان مصدر مطلع قد كشف نتيجة تحقيقات المرور في حادث الأم والـ6 ضحايا من أسرة المواطن سامي النعمي؛ وذلك بعد أن أنهت تحقيقاتها بشكل كلي في تفاصيل الحادث المأساوي الذي وقع بمركز الكدمي في محافظة صبيا بمنطقة جازان.
وبيّنت المصادر أن التحقيقات انتهت إلى تحميل قائد الشاحنة 50%؛ نتيجة سرعة زائدة وعدم السير في المكان المخصص، وحمّلت التحقيقات وزارةَ النقل -ممثلة في مقاولها- 50% من نسبة الحادث؛ بسبب عدم سلامة الطريق من الحفر.
وكان البيان الذي أعلنته وزارة النقل عقب الحادث الذي راحت ضحيته الأم وأبناؤها الستة؛ قد ذكر أن نتائج التقرير الأولي للوزارة أظهرت وجود تقصير من قِبَل إدارة المنطقة في المتابعة الدقيقة لحالة الطريق، إضافة إلى عدم التزام مقاول الصيانة بإجراءات الصيانة حسب المواصفات والتوجيهات المتكررة.. وعلى إثره اتخذ الوزير قراراً بإعفاء مدير عام فرع الوزارة المكلف في منطقة جازان، مع استمرار التحقيق ورفع تقرير مفصل؛ بيْد أنها لم تعلن نتائج التقرير المفصل بعد.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.