بعد موافقة الملك سلمان .. تعرف على الفاتورة المجمعة وأهدافها!

بعد إعلان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، على مبادرة الفاتورة المجمعة، ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، نوضح للقراء ماهي الفاتورة المجمعة.

أعلن مساء يوم أمس وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين، على مبادرة الفاتورة المجمعة، وذلك ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص في المملكة.

وتوضح صحيفة “مشاهد” للقراء الفاتورة المجمعة، وأبرز أهدافها وهي:

 الفاتورة المجمعة تهدف إلى دعم المنشآت وتذليل ما قد يعترضها من معوّقات، كما يسهّل تحقيق أهدافها، وتحفيزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات.
 كما قامت وزارة العمل بوضع الفاتورة المجمعة ضمن حلولها لسداد المقابل المالي للعمال الوافدين، وتشمل تمديد مهلة سداد الفاتورة إلى 6 أشهر، مع إمكان التقسيط على ثلاث دفعات للمنشآت التي ترغب في السداد على دفعات.
والفاتورة المجمعة هي عبارة عن فروق المقابل للرخص المصدرة قبل 1 يناير الماضي، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد هذا التاريخ، ولم يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي، أو نقل خدمات قبل الأول من يناير الماضي، كما يتم بدء احتساب المقابل المالي على الوافدين الموجودين فعليًّا في المنشأة، من مطلع 2018، فيما لا تمثل الفروق أي احتساب بأثر رجعي لأي مبلغ، وإنما احتساب دقيق للفترة التي دخلت فيها رخص العمل فترة تطبيق القرار.

قد يعجبك ايضاً

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.