بالصور: “سعودي” يحوّل ألم فراق جدّه إلى قصة نجاح

حاز أول سعودي في جازان “محمد القشيش” على رتبة أستاذ مساعد في العلاج الطبيعي، والذي انطلق في عالم الطب؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها جدّه وأدت إلى وفاته، مما أثّر فيه ودفعه للمضي قُدماً لدراسة العلاج الطبيعي من البكالوريوس إلى الماجستير وحتى الامتياز في درجة الدكتوراه.

نتيجة بر الوالدين
حين قرر “محمد” دراسة الماجستير منعه والده في البداية من الدراسة في الخارج، ولم يغضب، ليجد نفسه أمام جامعة بريطانية وفرت تخصصه في السعودية، وأكرمه الله بقبول جامعي لمرحلة الدكتوراه على خلاف زملائه الذين استمر بعضهم في البحث عن قبول لمدة سنتين. ذهب “محمد” وحزن أمه عليه أصبح دافعاً ومحفزاً له حتى نال درجة الدكتوراه على يد أشهر عالمة علاج طبيعي للعمود الفقري. ويتطلع “محمد” إلى تحقيق إصدار أول بحث علمي وطبي بين والد وابنه بعد عودة الابن الكبير “أمجد القشيش”. وحصل على التميز الأكاديمي في أفضل 10 جامعات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج من جامعة بيتسبيرج الأولى في العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي في أمريكا وبرنامج #كفو على قناة sbc صنع فيلماً وثائقياً يتحدث عن قصة “القشيش” يُعرض الساعة 5:25م بحسب صحيفة سبق.

المصدر : مزمز

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتسهيل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني. تعرف على المزيد عن سياسة الخصوصية لموقعنا موافق