الصندوق العقاري يوضح الموقف في حالة عدم الاستفادة من خدمة عجلها

كشف الصندوق العقاري موقف السعوديين في حالة عدم الاستفادة من خدمة عجلها بعد مرور 90 يومًا من تاريخ صدور الموافقة. ورد الصندوق العقاري على استفسار مواطن في هذا الشأن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه “في حال عدم استفادتك من خدمة (عجلها) بعد مرور 90 يومًا من تاريخ صدور الموافقة، يتم إلغاء طلبك ويعاد اسمك إلى قوائم الانتظار بتاريخك الأساسي”.

وفي وقت سابق، أوضح الصندوق العقاري للتنمية موقف المستفيدين الذين لديهم مهلة تنتهي في شهر شوال المقبل. وقال حساب العناية بالمستفيدين في الصندوق العقاري على “تويتر”: إن من لديه مهلة إلى شهر شوال عام 1439هـ لا يمكنه تمديد المهلة. وأضاف أنه بعد انتهاء المهلة يمكن للمستفيد التقديم عبر وزارة الإسكان. جاء ذلك ردًّا على سؤال مواطن صدرت له الموافقة في شهر 6 عام 1436هـ وتم منحه مهلة تنتهي في شوال المقبل. ودعت العناية بالمستفيدين من لديهم مهلة تنتهي في الموعد المشار إليه إلى التوجه إلى وحدة خدمات المستفيدين لاستكمال الإجراءات، بعد حجز موعد عبر الرابط التالي (هنا).. وقبل عدة أسابيع أعلن المستشار الإعلامي لصندوق التنمية العقارية تركي الدهمش، تدشين خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظار، هما: “اعرف دورك”، و”عجلها”، والتي يهدف من خلالهما الصندوق إلى “التسهيل على المواطنين”، و”تقليص مدة انتظارهم”.

وأوضح أن الخدمتين الجديدتين تعززان عنصر الشفافية بين الصندوق والمواطنين. وتمكن خدمة “اعرف دورك” المستفيد من معرفة تاريخ صدور رقمه، بطريقة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري. وعن سبب إطلاق خدمة “عجلها”، بين الدهمش أن ذلك جاء تقديرًا وتلبية لرغبات المستفيدين، حيث إن بعضهم قد يكون متأخرًا في سلم الانتظار، وهم بأمسّ الحاجة للحصول على تمويل عقاري، ولا يوجد عليهم أي “التزامات مالية”، سواء للجهات البنكية أو التمويلية، فيتم تقديمهم على المنصة. ودعا الدهمش المستفيد الذي تتوافق ظروفه مع العوامل السابقة، تقديم “طلب التعجيل” من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، ليتم بعدها إصدار موافقة فورية مدة صلاحيتها 90 يومًا لإنهاء إجراءات التمويل، مبينًا أنه في حال عدم استفادة المستفيد من موافقة التعجيل الصادرة له خلال المدة المحددة، يعود لدوره السابق قبل تقديم الخدمة.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتسهيل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني. تعرف على المزيد عن سياسة الخصوصية لموقعنا موافق