أخبار السعودية

«اعتماد» يمكن الموظف من الاطلاع على الراتب الأساسي

كشف وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير، أحمد الصويان، اليوم، عن توفير 12منتج عبر منصة «اعتماد»، من ضمنها السماح للموظف بمعرفة بيانات الراتب الأساسي.

وأشار الصويان إلى أن المنتجات الجديدة كالتالي :

1 خدمات الميزانية، ويتيح إعداد وتنفيذ الميزانية بين الجهات الحكومية ووزارة المالية، ويتضمن ذلك على المناقلات والتعزيز والاستعلام على بنود الميزانية.

2-سوق اعتماد حركة تعاملات مفتوحة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص المقاولين والموردين، ويقدم قوائم من السلع والخدمات بأسعار موحدة من خلال الاتفاقيات الإطارية.

3- المطالبات المالية القطاع الخاص (المقاولين والموردين) التى تتيح تقديم المطالبات المالية إلى الجهات الحكومية من خلال منصة اعتماد، واستكمال إجراءات دورة الدفع إلكترونياً، على أن يتم تفعيل ذلك بشكل تدريجي.

4- خدمات التكامل التى توفر الربط الإلكتروني مع العقود والتعميدات والمطالبات المالية وأوامر الدفع بين الأنظمة الداخلية في الجهات الحكومية ومنصة اعتماد من خلال قناة التكامل الحكومية لدى برنامج (يسّر).

5-منتج التقارير والمؤشرات الذي يمكن الجهات الحكومية من استخدام قدرات ذكاء الأعمال للحصول على البيانات والتقارير ودعم اتخاذ القرار، كما يساعد في تحليل الأداء ومراقبة المؤشرات وتطوير المتابعة والتخطيط المالي.

6-منتج أوامر الإركاب الذي يقدم خدمات إدارة عمليات أوامر الإركاب من خلال منصة اعتماد، حيث يستطيع الموظف الحكومي تحديد وجهات السفر واختيار الرحلة المناسبة وإصدار تذكرة السفر بشكل إلكتروني بالربط المباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية.

7-منتج الاستعلام عن الراتب والمستحقات الذي يمكن الموظف الحكومي من الاطلاع على بيانات الراتب الأساسي والمستحقات المالية.

8-منتج الضمان البنكي، وهي خدمة إصدار الضمانات البنكية من قبل القطاع الخاص (المقاولين والموردين) وربطها مع المنافسات والمشتريات الحكومية، كما يوفر خاصية التعديل والإلغاء إلكترونياً من خلال الربط المباشر مع القطاع المالي والمصرفي.

9-منتج بيانات اعتماد للقطاع الخاص (المقاولين والموردين) الذى يوفر خيار الاستعلام للقطاع المالي والمصرفي عن البيانات المتعلقة بالمنافسات والعقود الحكومية وحالة المطالبات المالية، للحصول على الخدمات المصرفية.

10- منتج إدارة الاستقطاعات الذى يتيح خيار الاستقطاع المركزي للمستحقات من خلال منصة اعتماد، والتحويل بشكل مباشر للجهات المستفيدة مثل مؤسسات التقاعد والبنوك والصناديق الحكومية وغيرها.

11-منتج التمويل وبيع المستحقات الذي يُمكن القطاع الخاص (المقاولين والموردين) والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وبيع المستحقات المالية من القطاع المالي والمصرفي من خلال منصة اعتماد.

12-منتج مزاد اعتماد الذى يساهم في إدارة عملية بيع السلع والمنقولات عبر آلية المزادات الإلكترونية، ويستهدف رفع مستوى التنافسية بين المستفيدين الراغبين بالشراء.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق تصفّح سياسة الخصوصية