إطلاق برامج مواءمة للمناطق وسفراء المسؤولية الاجتماعية

أطلقت وزارة العمل والتنمیة الإجتماعية، برنامج مواءمة، وبرنامج التنمية الاجتماعية للمناطق، ومشروع سفراء المسؤولية الاجتماعية، وذلك ضمن ال45 مبادرة التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً لقطاع التنمية الاجتماعية، تماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 تحت شعار #بناء_وتمكين.

ومن المقرر أن تطلق الوزارة خلال الفترة القادمة،عدة مبادرات « الأولوية لهم، والبيوت النموذجية للأيتام، والبوابة الوطنية للتطوع، وشركاء المسؤولية الاجتماعية، ومرصد المسؤولية الاجتماعية، ومواصفات الآيزو 26000، ودعم إنشاء جمعيات ومؤسسات خدمة مجتمعية».

وتطلق الوزارة هذه المبادرات حرصاً منها على تنمية القطاع غیر الربحي وتمكین منظماته والنهوض به كعمل مؤسسي منظم ذو أثر مستدام، من أجل تحقیق عائد إجتماعي وتنموي، من خلال رفع قدرات أفراده وإكسابھم مھارات جدیدة، وتنمیة شخصیاتھم.

كما تسعى الوزارة إلى مواجھة التحدیات في مختلف المجالات، ومعالجة المشكلات التي تواجه المجتمع ، من خلال زیادة أوجه التعاون والتنسیق بین مختلف الأطراف ذات العلاقة بالعملیة التنموية.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق