أهم ما جاء في حوار الأمير محمد بن سلمان مع قناة CBS الأمريكية

تحدث سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لـ قناة CBS الأمريكية حول العديد من القضايا التي تخص المملكة بجانب طرح العديد من القضايا الإقليمية والتحدث عن الأوضاع الدولية.

وبداية، تحدث الأمير محمد بن سلمان عن قوة العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية قائلًا بأنهم صديقين والعلاقات ستظل قوية في كافة المجالات مما يعود بالخير على شعبي البلدين.

أما عن الهجوم على معملي أرامكو، فتطرق الأمير محمد بن سلمان للتحدث عن اعتداء إيران على المنشأت النفطية قائلًا بأن إيران لم تعتدي على المملكة فقط بل اعتدت على اقتصاد العالم وما تعرضت له السعودية هو عمل إجرامي أدانه المجتمع الدولي.

واشار الأمير محمد بن سلمان أن المملكة لا تسعى إلى أي حروب بجانب أنها تُفضل الخيار السياسي والدبلوماسي، مضيفًا أن كافة الأمور مطروحة على الطاولة.

وحول الأوضاع في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان أن السعودية وفق دورها الإقليمي والدولي وقفت إلى جانب اليمن من أجل دعم حكومته الشرعية مضيفًا أن المملكة تأمل انتهاء الحرب في حال حل السلام.

من ناحية أخرى، أكد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تؤكد حرصها على تحقيق العدالة فيما يتعلق بقضية المواطن جمال خاشقجي، مشيرًا إلى أن القضية لن تتكرر بسبب إجراء تعديلات كبيرة على المؤسسات الاستخباراتية والأمنية بالمملكة.

وقال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن الموقوفين والموقوفات لم يتم إيقافهم بسبب مزاعم حقوق الإنسان، وإنما لارتكابهم جرائم تمس الوطن والمواطن بالدرجة الأولى، مضيفًا أن التحقيقات متواصلة من أجل تحقيق العدالة للجميع.

ونفى الأمير محمد بن سلمان أن يكون هناك تعذيب للموقوفين والموقوفات مضيفًا أن نظام المملكة لا يعرف أي تعذيب أو ترهيب للموقوفين ومشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الحديث عن هذا الأمر هو مجرد شائعات وترويج للأكاذيب من جهات معادية.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق