الأميرة نورة بنت فيصل تكشف لأول مرة عن تجربتها وحلمها في عالم الموضة

0 78

كشفت الرئيسة الشرفية لمجلس الموضة العربي ، الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود ، عن ما تحلم به خلال الفترة القادمة حول تصنيع الملابس في السعودية .

إعلان

وقالت الأميرة في تصريحات لوكالة فرانس برس إنها “تتفهم تمامًا وجهة نظر الآخرين”، موضحة أن “المملكة لديها روابط قوية مع ثقافتها. وكامرأة سعودية، احترم ثقافتي واحترم ديانتي”.
وتضيف: “ارتداء العباءة، أو أن تكوني محافظة، إن رغبتم في قول ذلك، والطريقة التي نرتدي فيها الملابس… كلها جزء مما نحن عليه. هذا جزء من ثقافتنا.. هذه هي حياتنا، حتى أثناء السفر”.
وتعليقاً منها على أسبوع الموضة العربي أكدت الأميرة أن “اللوجستيات تأخذ وقتًا في السعودية، خصوصًا مع أمر يحدث للمرة الأولى ، مرة أخرى، هذا جزء من الضوابط التي علينا اتباعها في إطار الثقافة ، كان حدثًا مخصصًا للنساء فقط وبعض النساء يحضرن إلى هذا الحدث، وأغلبهن يشعرن بالأمان”.
وأضافت : “أنا أحضر لرؤية الموضة دون أن يتوجب علي أن أقلق إن قام أحدهم بتصويري. أرغب في الاستمتاع بالأمر”.
وتلقت الأميرة تعليمها في طوكيو، وتذكر أن اليابان أثرت عليها كثيرًا في مقاربتها للموضة والملابس والعمل والناس ، وتقول حول ذلك :”هناك بدأ حب الموضة. اعتقد أنني أجلب الكثير من اليابان إلى السعودية.. مثل احترام الآخرين، واحترام ثقافاتهم ودياناتهم”.
وتحلم الأميرة نورة بإدخال صناعة النسيج إلى المملكة ، وتقول: “حتى لو كان 10% فقط من خط الإنتاج أو خط التصنيع، يمكننا أن نضيف اللمسات النهائية.. أو المراحل الأخيرة من تجميع (الملابس)، في السعودية”. وتضيف: “اعتقد أن بامكاننا القيام بأمر رائع”.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.