موجة حارة تُشعل مصر بـ10 حرائق و3 حالات وفاة

نشب ما يقارب من عشر حرائق في عدد من المنشآت ووسائل النقل بمدن مختلفة في مصر، الخميس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها الأربعين درجة مئوية، كما تم الإعلان عن وفاة ثلاث حالات جراء هبوط حاد في ضغط الدم.

واشتعل حريق في حافلة نقل عام بمدينة التجمع الخامس، محافظة القاهرة، على مقربة من ملعب “الدفاع الجوي”، وتم إخلاء الركاب قبل أن تتفحم المركبة، دون وقوع إصابات، كما اندلعت النيران في مقطورة نقل على طريق العاشر من رمضان، بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وفي ذات السياق، شبّت عدة حرائق، في محافظة كفر الشيخ شمالي البلاد، وأسفرت عن اختناق شخصين، كما نشب حريق في منزل بمدينة دمنهور شمالي البلاد، مما أدى إلى إصابة شخصين بكدمات وحروق، بالإضافة إلى حريق بمصنع للبلاستيك في مدينة السادات، أدى لمصرع ثلاثة عمال أثناء تأدية وظائفهم.

ومن جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، من التعرض المباشر للشمس، الخميس، الذي يمثل ذروة الموجة الحارة التي تضرب عددًا من دول المنطقة، منها بلاد الشام والعراق وتركيا، من الأربعاء إلى الجمعة، حيث ستزيد درجات الحرارة على الأربعين، في حين ستنتهي الموجة الحارة السبت المقبل، بفعل رياح معتدلة قادمة من أوروبا تهب على المنطقة.

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.