رئيس أرامكو: 5 سنوات تفصل المملكة عن تصدير الغاز للعالم

صرح المهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو «أمس السبت» أن المملكة العربية السعودية ستبدأ تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأكد الناصر في تصريحاته على أن عمليات التصدير للغاز من المملكة للعالم ستبدأ بشكل تدريجي لتتمكن من تصدير ثلاث مليارات قدم مكعب من الغاز يومياً، موضحاً أن تحديد معدل الإنتاج واستخدام الطاقة من اختصاص وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وذلك وفقاً لإحتياجات السوق.

وأوضح أن استحواذ شركة الحفر العربية على منصات حفر الآبار البرية الخاصة بشركة «شلمبرجير» في الكويت والعراق وباكستان وسلطنة عمان أمر مهم، سيحولها من شركة محلية إلى شركة إقليمية، لتصبح أكبر شركة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن عدد الموظفين بها سيصل إلى ستة آلاف موظف.

و أعلن الناصر أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى بإنشاء مدينة الطاقة، سعياً من المملكة إلى تنويع مصادر الدخل، لافتاً إلى أنه بعد الإستحواذ من شركة الحفر العربية على شركة «شلمبرجير» سيصبح عدد المنصات 67 منصة حفر.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق