بعد 60 يوماً.. سعوديان يصلان أعلى قمة «جبل إفرست»

في لافتة رائعة استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فهد رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للتسلق والهايكنج، الشاب سعود العيدي والفتاة منى الشهاب لدى وصولهما مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وذلك بعد نجاحهم في الوصول إلى أعلى قمة جبل« إفرست».

وتفصيلاً.. وصلا البطلان السعوديان إلى أعلى قمة في العالم قمة جبل «إفرست»، التي يبلغ ارتفاعها 8,850 متراً، يوم الخميس الماضي، في رحلة استمرت 60 يوماً بين جبال الهملايا وسط عدد من المتسلقين العرب.

ومن جانبه قال البطل سعود العيدي: «طموحنا لن يتوقف وسنواصل العمل والسعي وراء وصول قمم أخرى ورفع علم المملكة هناك، نجحنا الآن في الوصول للقمّة بعد ست سنوات من التدريب والتخطيط».

فيما أعربت البطلة منى الشهاب عن شكرها وتقديرها لكل الداعمين لها للوصول إلى هذه النتيجة التي تحققت بعد تدريب وتخطيط طويل، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وبدوره طلب الأمير بندر من البطلين مضاعفة جهودهم، لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة الوطن، معبراً عن سعادته بهذا الإنجاز، لافتاً إلى أن المملكة لديها مواهب كثيرة وهواة للتسلق، قادرين على تحقيق الإنجازات للمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق