برئاسة خادم الحرمين.. قرارات جديدة من مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء عدد من التوجيهات والقرارات في جلسته التي عقدها بقصر الصفا في مكة المكرمة مساء الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب مجلس الوزراء عن استنكار المملكة، الهجمات الحوثية الأخيرة واستهداف المناطق السكنية بالصواريخ والطائرات المسيرة، معتبرة هذه الهجمات انتهاكاً للقانون الدولي والإنساني، كما رحب خادم الحرمين بإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة الدول المشاركة في القمم الثلاث (الخليجية والعربية والإسلامية)، التي تستضيفها مكة المكرمة يومي 25 و26 من شهر رمضان المبارك، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وقرر المجلس تعديل المادة الرابعة من التنظيم الخاص بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، ‏ليشرف على المركز مجلس أمناء برئاسة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وعضوية ( اثني عشر ) من ذوي الاختصاص والمهارات العلمية والتميز والخبرة في مجالات البترول والطاقة والبحث العلمي.

كما قرر أيضاً الموافقة على انضمام المملكة إلى الاتفاقية متعددة الأطراف بين السلطات المختصة بشأن تبادل التقارير عن الأنشطة الاقتصادية في الدول.

وقرر أيضاً الموافقة على ضوابط استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في الجهات الحكومية.


كما قرر المجلس إعادة تشكيل لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء المنصوص عليها في المادة (13) من نظام الكهرباء الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 56) وتاريخ 20 / 10 / 1426هـ، على أن يترأسها الدكتور محمد البجاد، وعضوية كل من: الدكتور محمد الفهد، الدكتور فهد الضويان، الدكتور أحمد العبدالوهاب، الدكتور على الشيخي، الدكتور محمد المغيولي.

وقرر المجلس برئاسة الملك سلمان، عدد من الترتيبات لتنفيذ برنامج الوقاية من سوسة النخيل الحمراء ومكافحتها من خلال تشكيل لجنة دائمة في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.