بالفيديو.. عائض القرني يتصدر تويتر بتصريحات نارية!!

تصدر الشيخ الدكتور عائض القرني ‏الترند السعودي بهاشتاق
(#عائض_ القرني_ في_ ليوان_ المديفر)، بعد حديثه في حلقة تلفزيونية من برنامج «الليوان» مساء أمس، حيث فتح النيران على الإعلام القطري والإخوان المسلمين، واعتذاره للمجتمع السعودي باسم الصحوة.

اعتذر باسم الصحوة

وقال القرني في حديثه :« الصحوة صادمت الدولة، وضيقت على المجتمع، حتى تحولت الزواجات لحسينيات. وأعلنها صراحة: أنا بشر، ولست نبيًّا، بكل صراحة وشجاعة باسم الصحوة أعتذر للمجتمع عن الأخطاء التي خالفت النصوص، وضيقت على المجتمع، ومن يرد علي بنص فأنا معه، أنا مع الدين الوسطي المنفتح الذي نادى به سمو ولي العهد، ديننا دين سلام ورحمة، مؤكداَ على إن دعاة الصحوة وقعوا في أخطاء شنيعة، من أبرزها: (مصادمة دولة إسلامية تحكم بالكتاب والسنة، والبعد عن كبار العلماء ومعارضة أفكارهم، والغلظة في الفتوى والفضاضة في التعامل مع المجتمع، والبعد عن كبار العلماء مع قلة التجربة».

الصحوة لم تنزل بباراشوت

وتابع الشيخ: «الصحوة لم تنزل بـباراشوت من الثريا أو المريخ، بل كانت ظاهرة اجتماعية، ينبغي علينا أن نتوخى الدقة والإنصاف في الحكم عليها. للصحوة إيجابيات وسلبيات، وممن مدحوها الملك فهد والشيخ ابن باز وابن عثيمين، لكن لها سلبيات؛ فقد فرضت الوصاية على المجتمع، وقسمته بين ملتزمين وغيرهم».

الإخوان المسلمين

وأجاب القرني عن سؤال المديفر بشأن موقفه الرمادي من جماعة الإخوان المسلمين،ودعاهم للاعتذار من الشعوب التي سالت فيها الدماء بسبب خطاب الحاكمية، مؤكداً أن لا مكان للإخوان بالسعودية.

النظام القطري وإعلام الجزيرة

وكشف القرني عن أن النظام القطري وإعلام الجزيرة يخدم 5 «نونات» وهي: (نون طالبان، نون طهران، نون إردوجان، نون الإخوان، نون حزب الشيطان)، كما قال عن رأيه الصريح في قطر وقيادتها، موضحاً سبب ظهوره المتكرر على قناة الجزيرة القطرية، قائلاً: «الجزيرة تستهدف السعودية عن حسد، والنظام القطري والجزيرة لديهما عقدة نقص؛ فذهبا لإيران في محاولة لضربنا، ويقولون عنها شريفة، ويتركون السعودية دولة الإسلام والحضارة».

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً