بالفيديو.. تفاصيل الهجوم على ناقلتان سعوديتان في مياه الخليج

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح بأنه في تمام الساعة السادسة من صباح يوم أمس الأحد، عن تعرض ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور مياه الخليج العربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة.

وأوضح الوزير الفالح أن الهجوم وقع أثناء ذهاب إحدى الناقلتان للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، إلى الولايات المتّحدة الأمريكية لتزويد عملاء شركة أرامكو السعودية، مؤكداً أنه لم ينجم أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود ،بينما تعرض هيكلي السفينتين إلى أضراراً بالغة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

واستنكر الوزير هذا الإعتداء الذي يهدد حرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في كافة أنحاء العالم، مؤكداً على مسؤولية المجتمع الدولي للحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية، التي تشكل نتائجها تهديداً للإقتصاد العالمي.

ومن جانبها نشرت «سكاي نيوز» مقطع فيديو للسفينة «المرزوقة» وهي إحدى السفينتين السعوديتين اللتي تعرضت لهجوم تخريبي عنيف في الخليج العربي بالمياه الإقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة.

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً