Connect with us

Hi, what are you looking for?

منوعات

سيُفتتح في 2027 .. تفاصيل تشييد أول فندق فضائي في العالم

فندق فضائي

هل تساءلت يوماً عن شعور العيش في الفضاء؟ يراود هذا السؤال عقول الكثيرين دون إجابة ولكن لن يبقى هذا السؤال بلا إجابة بعد الآن، فستبدأ عملية بناء أول فندق فضاء في العالم وسيضم الكثير من الوسائل الترفيهية.

أعلنت شركة “Orbital Assembly Corporation (OAC)” الأمريكية المتخصصة في إنشاءات الفضاء، عن البدأ في بناء أول فندق فضائي في العالم، بحلول عام 2025. ومن المتوقع أن يحقق نقلة نوعية في مجال السياحة العالمية.

فندق فضائي

ومن المفترض أن يقع الفندق الذي سيُطلق عليه اسم “محطة Voyager الفضائية” في مدار أرضي منخفض، وأن يكون الفندق نفسه على شكل حلقة دوارة لتوليد جاذبية اصطناعية وستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر.

كما سيشمل الفندق غرف تتسع لـ400 ضيف وسيتم وضع كبسولات سياحية على الجانب الخارجي من المبنى، والتي ستضم دور سينما ومطاعم وصالة رياضية ومنتجع صحي ومكتبة وعدد كبير من وسائل الترفية، ومن الممكن تأجير الكبسولات أو بيعها للشركات الخاصة كنوع من الاستثمار الفضائي.

وسيتيح الفندق رحلات خارجية على متن مركبة فضائية ستجوب العالم بأسره كل 90 دقيقة كجزء من خطط الترفية المقدمة في الفضاء.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبالرغم من كل التصورات والخطط المذهلة، لكن لا تزال تفاصيل تكلفة بناء الفندق غير معروفة، وليس هناك أي معلومات عن تكلفة قضاء الليلة الواحدة في هذا الفندق.

ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2027 بعد حوالي 3 أعوام من بدأ العمل فيه، وإذا تم تنفيذ المشروع بنجاح، فسيكون هذا المشروع هو أكبر ما تم إطلاقه في الفضاء على الإطلاق.

فندق فضائي
فندق فضائي

تابعونا

Advertisement