Connect with us

Hi, what are you looking for?

منوعات

دراسة تكشف مفاجأة صادمة .. لدينا القدرة على إجراء عمليات حسابية أثناء النوم !

النوم

تمكن الباحثون من التواصل مع الأشخاص أثناء نومهم والحصول منهم على إجابات صحيحة عن مختلف الأسئلة من خلال تحريك العينين، وذلك من خلال دراسة جديدة تسعى للتواصل مع الأشخاص وهم نيام، بهدف توسيع المعرفة بعالم النوم والأحلام.

وكانت المفاجأة سؤال حسابي عن إمكانية طرح 6 من 8 ليأتي الرد بتحريك العينين مرتين من اليسار إلى اليمين!

إجمالاً، في 158 محاولة للتواصل مع 36 شخصاً كانوا نائمين ويحلمون، تلقى الباحثون استجابة صحيحة في 18.4% من المرات. وسجلوا ردوداً غير صحيحة في 3.2% من التجارب.

يدخل المشاركون في التجارب عادة مرحلة نوم حركة العين السريعة (REM)، المرحلة التي غالباً ما تراودهم الأحلام خلالها، في وقت متأخر جداً من دورة نومهم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفي شيكاغو بـ الولايات المتحدة الأمريكية، طوّر العلماء طريقة لتدريب الناس على التعرف إلى الوقت الذي كانوا يحلمون خلاله.

النوم

إذ فور دخولهم مرحلة نوم حركة العين السريعة، يُصدر الحاسوب أمراً صوتياً، ناعماً بدرجة لا توقظهم، يطلب منهم معرفة إن كانوا يحلمون.. ولاحقاً يصبح “الجسد مشلولاً ولكنّ العينين تتحركان”.

وعن طرح أسئلة حسابية.. في شيكاغو، سُئل المشاركون عن حاصل طرح 6 من 8، فأجابوا إجابة صحيحة بتحريك أعينهم مرتين من اليسار إلى اليمين. وقال أحد الحالمين إنه حلم بأنه كان في فصل رياضيات، وقال آخر إنه حلم بأنه في سيارة ويسمع صوتاً قادماً من مذياع.

بدأت الدراسة منذ 5 سنوات ويقول القائمون عليها أنها تشبه التواصل مع رائد فضاء من عالم آخر! وقد تمت في شيكاغو، باريس ومقاطعتين في ألمانيا.

ويأمل الباحثون اختراق عالم النوم والأحلام والتمكن من علاج الصدمات والاكتئاب من خلاله وحتى المساهمة في استخراج الأفكار الإبداعية من الأشخاص.

Advertisement. Scroll to continue reading.
النوم
النوم

تابعونا

Advertisement