فوائد مذهلة للصيام سوف تفاجئك!!

أكد أستاذ علم العقاقير، الدكتور جابر القحطاني على أهمية الصيام للجسم، وفوائده الصحية للإنسان.

وغرد القحطاني عبر صفحته الشخصية في «تويتر» قائلاً: «‏من فوائد الصيام الصحيه، 1يقضي معظم الناس شطراً من حياتهم لا يشغلهم في الغالب سوى الأكل. و مع مرور الوقت، تتراكم السموم في جسم الإنسان كنتيجة لملوثات الهواء الذي نتنفسه، والمواد الكيميائية التي تلوث الطعام الذي نأكله والماء الذي نشربه، بالإضافة إلى السوائل الأخرى».

وتابع القحطاني قائلاً: «‏2ومن وقت لآخر يحاول الجسم أن يبحث عن وسيلة ليخلص نفسه من تلك السموم وينتزعها من أنسجته. وعند حدوث ذلك تنطلق السموم إلى تيار الدم متسببة في أن يشعر المرء بأن حالته انحدرت إلى الأسفل. وفي أثناء هذه الدورة ربما يشعر الإنسان بالصداع أو يصاب بالإسهال أو يعتريه الاكتئاب».

وأضاف القحطاني قائلاً: «‏3 إن الصوم وسيلة فعالة وآمنة لمساعدة جسم الإنسان على انتزاع السموم من نفسه، واجتياز هذه الدورة التي يعتريه فيها الانحدار بسرعة أكبر وبأعراض أقل. في الواقع إن الصيام مطلوب لكل الأمراض؛ لأنه يعطي الجسم الراحة التي يحتاج إليها لكي يهدأ مما ألم به».

وأردف القحطاني قائلاً: «‏4 إن الأمراض الحادة، واضطرابات القولون وأنواع الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي تستجيب بأحسن ما يكون للصيام، إن الصوم من خلال إراحة الجسم من العبء المبذول في هضم الطعام يسمح للأجهزة في الجسم بأن تخلص نفسها من السموم، بينما يقوم الجسم بتسهيل عملية الشفاء».

قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.