5 خُرافات عن الصحة .. العلم أثبت صحتها !

عندما تقرأ المعلومات من خلال الإنترنت، فلا تُصدق كل ما قرأته لأنه من المعروف، أن بعض معلومات الإنترنت لا تكون صادقة، ولكن هل تُصدق أن بعض الخرافات الصحية التي كنا نسمع عنها تم الكشف عن صحتها.

أولًا .. قيل إن بعض الكوابيس تحدث للإنسان نتيجة تأخره في تناول العشاء والأمر قد يكون صعب تصديقه في البداية، ولكن دراسة علمية قالت إن بعض من الأشخاص يُعانون من موضوع الكوابيس، وذلك بعد تناول الكثير من الطعام الدسم قبل ذهابهم إلى النوم.

ثانيًا .. كان البعض يقول إن التدريبات الرياضية تجعل الإنسان ذكيًا وبالفعل تم إثبات صحة الأمر، وذلك من خلال تدفق بروتين الإيريسن إلى عقل الإنسان بعد قيامه بالتدريبات الرياضية، فهذا يُحسن من الأداء الذهني والتفكيري للإنسان، كما يُساهم في بناء خلايا جديدة في دماغه.

ثالثًا .. ترددت الأقاويل عن أن تناول الطعام الحار يُساهم في تقليل الوزن، وبالفعل الأمر صحيحًا حيث إذا تناولت الطعام الحار، فهذا يُساهم في تنشيط هرمون الثيرموجينسز في الجسد، الذي يساهم في حرق الدهون وإرتفاع حرارة الجسد.

رابعًا .. تناول الجزر يُقوي النظر حيث أكدت الأبحاث الطبية صحة الأمر، حيث أن مادة البيتا كاروتين وفيتامين A الموجود بكثرة في الجزر، يُمكنه تقوية النظر.

خامسًا .. إذا أردت الحصول على علاج منزلي لـ آلم الأسنان دون الذهاب إلى الطبيب، فما عليك فقط إلا تناول الثوم كونه يُحارب الالتهابات ويُخفف من معدل الجلوكوز في الدم، لكن المشكلة تكمن في أن رائحة الثوم لا تُطاق خاصة إذا كنت في علاقة غرامية.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق