لا داعي للقلق .. 9 خطوات تحميك من الإصابة بـ «كورونا»

تسبب فيروس كورونا بعد انتشاره مؤخرًا في أكثر من بلد حول العالم في إثارة الرعب لدى الكثيرين، وذلك بعد تسببه في إصابة ووفاة الكثيرين.

ولكن هناك بعض النصائح البسيطة الذي إذا تم إتباعها بشكل جيد، لن يقترب الفيروس بمشيئة الله منا، حيث أن إتباع مبدأ الوقاية خير من العلاج، أفضل بكثير ويُجنبنا المشاكل.

والنصائح تتمثل في الآتي: غسل اليدين بصورة جيدة، وغسل كامل اليدين بالصابون لمدة 20 ثانية ثم يتم تجفيف الأيدي بعد ذلك بشكل جيد.


تغطية الفم والأنف عند السعال بالمنديل، ثم رمي المنديل فورًا أو بإمكانك العطس والسعال في الكوع أو بجزء من ملابسك بدلًا من اليدين، حتى تحمي نفسك من الرذاذ.

أقنعة الوجه تمثل طريقة حماية بشكل جزئي وليس كلي من الفيروس، حيث يمكنك تغطية الأنف، ولكن الفيروس يُصيب العين فمن الممكن أن يدخل لجسدك عن طريق عينيك.

الاستشارة الطبية تُمثل عنصر هام لتجنب الإصابة بالفيروس، حيث إذا كنت تعاني من السعال وصعوبة التنفس والحمى، قم بزيارة الطبيب حتى يُخبرك الحل الأمثل.

إذا قمت بالتعامل مع الحيوانات الأليفة، عليك فورًا غسل يديك بالماء والصابون بعد ذلك.

لا يُفضل الاقتراب من الحيوانات عند ذهابك لسوق الحيوانات في المناطق المتفشي فيها الفيروس.

إذا سافرت لدولة انتشر بها كورونا، يجب عليك عزل نفسك في البيت لمدة 14 يومًا، وهذا يعني ألا تقابل أصدقائك ولا تذهب إلى العمل.

إياك وأن تلمس عينيك فالفيروس قادر على الدخول إلى جسد الإنسان من منطقة العينين.

حافظ على وجود مسافة قدرها 100 سم بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس، حتى تتجنب الرذاذ الخارج من فمه.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق