كيف يُمكن علاج سرطان الثدي في أسبوع واحد؟

نجح أطباء في اكتشاف علاج جديد يُساهم في علاج مرض سرطان الثدي لدى السيدات وذلك أثناء تواجدهم في مؤتمر طبي في ولاية تكساس الأمريكية.

وذكرت صحيفة THE SUN البريطانية أن الأطباء حملوا أخبار جيدة للسيدات من ناحية إمكانية علاج المرض خلال أسبوع واحد وذلك بعد العلاج بالأشعة التقنية الجديدة في بريطانيا، حيث من خلالها يُمكن معرفة كيفية علاج المرض إما باستئصال الورم أو بطريقة أخرى.

وتُركز الأشعة التقنية على جزء محدد من الثدي لعلاج المرض وبالتالي ضمان عدم وجود مخاطر جانبية، بدلًا من الاعتماد على الأشعة التقليدية التي تُركز على ثدي السيدة بشكل كامل مما يُسبب الأذى لها.

وقالت طبيبة الأورام سيمونا شايتلمان إن مر سرطان الثدي يستهدف جزء معين من الثدي وفي حال ظهر مجددًا بعد علاجه فإن الأشعة التقنية الجديدة تُعالج المكان ذاته الذي ظهر فيه الورم سابقًا بدلًا من معالجة الثدي كله.

وبعد إجراء تجربة الأشعة الجديدة والأشعة التقليدية لعلاج 520 سيدة تخطن الـ40 من العمر، اكتُشف أن العلاج بالأشعة الجديدة يُوفر الوقت حيث تصل مدة العلاج إلى 5 جلسات فقط في أسبوع، بينما تستغرق جلسات العلاج بالأشعة التقليدية حوالي 6 أسابيع.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق