دراسة: المشروبات الغازية تؤثر على الكفاءة الجنسية

كشفت دراسات علمية حديثة عن وجود علاقة بين تناول المشروبات الغازية والعلاقة الجنسية ، بين الرجل والمرأة، وتثبيط الرغبة الجنسية عند الرجال خاصة .

حيث أشارت دراسة هولندية أجريت في جامعة كوبنهاجن الدنماركية، أن كثرة تناول المشروبات الغازية يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية للرجال ، وتسبب له ضعفًا جنسيًا وانعدامًا في الرغبة.

وأجريت الدراسة على 2000 رجل، قسموا إلى مجموعتين، الأولى تتناول قدر كبير جدًا من المشروبات الغازية خلال اليوم، والتي تصل إلى مقدار لتر واحد، والثانية لم تستهلك الكثير من المشروبات الغازية.

وأوضحت التجارب أن الرجال الذين يتناولون نسبة عالية جدًا من المشروبات الغازية بحوالي لتر واحد خلال اليوم، مصابون بالضعف الجنسي، وانعدام الرغبة الجنسية ، ويعانون من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية، حيث بلغ عددها 35 مليون فقط ، إذ انخفضت بنسبة 30% بسبب المشروبات الغازية.

أما الذين يتناولون المشروبات الغازية باعتدال، أصحاب المجموعة الثانية، لديهم إلى 56 مليون حيوان منوي، ويتمتعون بصحة جنسية.

وخلصت الدراسة إلى أن المشروبات الغازية يدخل في تركيبها مواد تضعف الشهوة الجنسية لدى الرجال، كما تسبب ضعف الانتصاب مما يسبب لهم انعدام الرغبة.

وأخيرًا اتضح احتواء المشروبات الغازية على سكر فركتوز الذرة، المستخدم للتحلية، والذي يؤثر على شرايين العضو الذكري لدى الرجل، مسببًا ضعف في الانتصاب، وانعدام الرغبة الجنسية.

قد يعجبك أيضاً