Connect with us

Hi, what are you looking for?

من السعودية

5 مزايا هامة في نظام المدفوعات الفورية .. تعرف عليها! 

كشف المدير التنفيذي لـ”المدفوعات السعودية” فهد العقيل، عن خمسة مزايا هامة في نظام المدفوعات الفورية “سريع”، الذي أطلقه البنك المركزي رسميًا مساء أمس.

وأوضح العقيل أن النظام “سيمكن عملاء القطاع المصرفي من إرسال واستقبال الحوالات المحلية منخفضة القيمة، على مدار 24 ساعة وبرسوم منخفضة لا تتجاوز ريالًا واحدًا”.

وأضاف: أن “النظام يتيح للمستفيدين استخدام رقم الجوال معرفًا بديلًا عن رقم الآيبان للتحويل بين البنوك، وإمكانية التحقق من صحة حساب الطرف المستقبل للحوالة قبل التحويل”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتابع العقيل : أن نظام المدفوعات الفورية “سريع” سيتيح للعملاء التنفيذ الفوري للحوالات بين البنوك التي لا تتجاوز قيمتها 20 ألف ريال بالمرحلة الحالية، بحيث يتم إيداع الحوالة بحساب المستفيد فوريًا وعلى مدار اليوم.

وأضاف: “كما سيمكن النظام العملاء من الاستفادة من خدمة التحويل السريع دون الحاجة لإضافة المستفيد في القنوات البنكية أو تفعيله، وذلك للحوالات التي لا تتجاوز قيمتها 2500 ريال”.

وأشار العقيل إلى أن خدمة التحويل السريع دون الحاجة لإضافة مستفيد تشترط موافقة العميل على تفعيل الخدمة ويحدد الحد الخاص به لدى البنك، حيث تهدف الخدمة لتسريع تحويل الأموال بين الأفراد بمختلف البنوك المحلية.

المصدر: العربية

Advertisement. Scroll to continue reading.

محتوى إعلاني

Advertisement