“وول ستريت” ولى العهد يهدف لجلب المزيد من الاستثمارات لتحديث المملكة

كتبت”وول ستريت جورنال” الأمريكية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيقوم خلال الفترة المقبلة بجولات لعدة عواصم عالمية؛ بهدف جلب المزيد من الاستثمارات العالمية، ضمن جهوده لتحديث المملكة.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يزور ولي العهد واشنطن ونيويورك وسيليكون فالي في مارس المقبل، مشيرة إلى رغبة شركات أمريكية ضخمة مثل “أمازون” و”أبل” في الاستثمار القريب في المملكة.

وذكرت أن البيانات الحكومية تظهر أن 5.46 مليارات دولار من رؤوس الأموال تدفقت إلى المملكة في يناير وحده، وهو رقم قياسي، مشيرة إلى أن صناديق الأسهم في المملكة شهدت تدفقات كبيرة عقب حملة مكافحة الفساد.

وقالت: “زيارات الأمير محمد تشمل كذلك فرنسا وبريطانيا، وتهدف لخلق فرص تجارية في مجالات مهمة؛ منها التقنية والطيران وقطاعات الصناعة والترفيه، مشيرة إلى أن السعوديين سيلتقون كذلك مع شركات النفط الأمريكية”.

وأضافت: “السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان يتواصل مع شركات أمريكية بما فيها شركات نفط، ويلتقي بشكل منتظم مع الأطراف المعنية”.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع الأمير محمد بن سلمان كذلك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي؛ لمناقشة اكتتاب أرامكو، إلى جانب أمور أخرى، لافتة إلى أن السعوديين ما زالوا يدرسون الخيارات حول المكان الذي سيجرى فيه اكتتاب “أرامكو”.

ووفقاً لبعض المطلعين، فإن الحكومة السعودية لديها قائمة طويلة من المشاريع غير الطاقة؛ منها شركات أجنبية، ومستثمرون كبار، وشركات فرنسية لإنشاء مزارع ألبان في المملكة.

المصدر : صحيفة سبق

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق