طرق تُساعدك على تخطي الملل في منزلك أثناء فترة العزل الصحي

مع البقاء في المنزل، لفترة طويلة وشعور الناس بالملل يُوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى تشتت الانتباه والتركيز خلال العمل من المنزل.

وقالت عالمة النفس البروفيسورة لوسي بالادينو إن هناك أسباب عدة، لهذه المشكلة كشفت عنها خلال حوارها لموقع WEBMD.

ونصحت البروفيسورة بالادينو الجميع بالابتعاد عن تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أثناء العمل لتجنب التعطل وتشتيت الذهن، وإذا كنت مضطرًا لدخول مواقع التواصل خلال فترة العمل، فيجب عليك فعل ذلك خلال فترة راحتك.

كذلك توجهت بالادينو بالنصيحة إلى الناس بضرورة الرد على الرسائل الإلكترونية وقت الراحة من العمل، أو تخصيص وقت للرد عليها ويكون وقت العمل فيه خفيفًا.

القيام بأكثر من مهمة أمر مُرهق

وذكرت بالادينو أنه لا يجب على الشخص القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد لأن ذلك يستنزف وقتًا كبيرًا من التركيز، حيث أكدت على ضرورة التركيز في مهمة واحدة من أجل إنهائها على أكمل وجه.

كيف تُكافئ نفسك ؟

وإذا كنت تُعاني من الملل للبقاء في المنزل لفترة طويلة، ربما إذا حصلت على استراحة من العمل لمدة 10 دقائق، ثم كافئت نفسك بكوب من القهوة أو تناول وجبة خفيفة مُفضلة، فهذا سيساعدك على التخلص من الملل.

طريقة مثالية لتجنب الخوف

وأكدت بالادينو على أنه، إذا كان الشخص يخاف من الإصابة بفيروس كورونا، فيجب عليه تدوين تلك الملاحظة في ورقة، من أجل مراجعة الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها لحماية نفسه أكثر وتأمين نفسه.

وذكرت البروفيسورة بالادينو أن التركيز على النوم لمدة تتراوح من 7 إلى 9 ساعات، يجعل الإنسان نشيطًا ومستعدًا للقيام بأكثر من مهمة في وقت واحد.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق