بعد غلق المدارس بسبب كورونا .. 5 طرق تجعلك معلم ناجح لأولادك في المنزل

مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، اضطرت الكثير من الدول إلى إغلاق المدارس وتعليق النظام الدراسي كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا.

ولكي تنجح تجربة التعليم عن بُعد وبالأخص في المنزل إليك خمس نصائح قيّمة ستساهم في استفادة الطلاب من نظام التعليم الجديد.

أولًا، يجب أن تكون الأولوية للمواد المهمة مثل مواد الرياضيات واللغات كالإنجليزية والفرنسية والإيطالية، خاصة أن إجبار الطلاب على مذاكرة جميع المواد في ظل أن الوالدين يعملان من المنزل ستوؤثر بشكل سلبي على أجواء المنزل.

ثانيًا، يجب أن تطرح على أولادك سؤال ” لماذا” حيث يساعدهم هذا السؤال على فهم الغرض من الفروض الدراسية والعمل على أدائها بصورة إيجابية.

ثالثًا، على الوالدين تنظيم الأمور لأطفالهما، حيث تحديد وقت للمذاكرة ووقت للعب ووقت للراحة، حتى يشعر الأطفال وكأنهم في مدرسة، حيث يسير كل شيء وفق قواعد محددة.

رابعًا، يجب على الوالدين أن يكونوا هادئين للغاية، عند تعليمهم أبنائهم، ويجب عليك أن تُوجه لأولادك سؤالًا حول مدى استفادتهم من الدروس التي شُرحت لهم، وفي حال أخبرتهم بطلبك بأن يعلموك ما تعلموا ولم ينجحوا، فلا تقسو عليهم، والأفضل هو قيامك بتطوير خطة التعليم.

خامسًا، قيامك بالتمارين الرياضية وتناولك للطعام الصحي، أمام أولادك يجعلهم يقلدونك مباشرة كونك أنت والأم قدوة لهم، وممارسة التمارين الرياضية تُنشط ذهنهم من أجل المذاكرة، وتعود عليهم بالنفع أثناء العملية التعليمية.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق