“الخطوط الجوية السعودية” تفتتح مكتبها الرئيسي الجديد في نيودلهي

0 14

جاء ذلك برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند الدكتور سعود بن محمد الساطي، وبحضور أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة السعودية وكبار عملاء الخطوط السعودية ووكلاء السفر في الهند.

وقد تأسس المكتب الرئيسي الجديد للخطوط السعودية في الهند، وتم تجهيزه وفق أحدث التصاميم؛ ليعكس الطابع الترحيبي بالضيوف، في إطار استراتيجية “السعودية” بتحديث مكاتبها في المحطات الداخلية والدولية بما يتناسب ومبادرات تحسين الأداء وتطوير الخدمات والمنتجات، وتوفير بيئة عمل مميزة تساعد على الإبداع والابتكار.

وبدأ حفل التدشين بقصّ الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، ثم تجوّل السفير السعودي والمدعوون داخل أقسام المكتب، يرافقهم مدير “السعودية” في الهند إبراهيم بن محمد القبي، الذي أطلعهم على التجهيزات الحديثة التي وفّرتها “السعودية” لخدمة ضيوفها.

ويشتمل المكتب على: (مكاتب ومنصات خدمة لمبيعات التذاكر، وتنمية المبيعات، والحجز، ووكالات السفر، والمالية والإدارية، ومكتب الاتصال والتنسيق مع هيئة الطيران الهندية).

ويوفر المكتب الخدمات للضيوف خلال وقت وجيز عبر الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تتصل مباشرة بأنظمة الحجز وإصدار التذاكر وكافة أنظمة وتقنية الاتصالات.

ونوّه “الساطي” بتطور أداء الناقل الوطني، وتحديث الأسطول، وتحسين الخدمات بما يتناسب وبرامج التنمية الشاملة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين؛ مشيداً بدور الخطوط السعودية في خدمة حركة النقل الجوي بين المملكة والهند، وتعزيز التواصل والعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

إعلان

بدوره، قال “القبي”: الهند تعتبر أكبر المحطات الخارجية لـ”السعودية” من حيث عدد الوجهات؛ حيث تشمل ثماني وجهات هي: (بومباي، نيودلهي، لكناو، حيدر أباد، بنقلور، تشناي، ترافندروم، وكوتشين)، كما تتعدد شرائح الضيوف ما بين القادمين بغرض أداء مناسك العمرة والحج، أو الجالية الهندية التي تعمل بالمملكة وكذلك شريحة الحركة العابرة، مروراً بالمملكة التي تمثّل أهمية ضمن شرائح الضيوف، وتشهد نمواً متواصلاً.

وأشاد بكل الجهود الرامية للارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير شبكة الرحلات لخدمة الطلب المتزايد على السفر بشكل عام؛ لا سيما بين المملكة والهند خلال مواسم الذروة.

وأضاف “القبي”: حركة السفر وعدد الرحلات والسعة المقعدية بين المملكة والهند، تشهد نمواً متواصلاً، ويبلغ معدل الرحلات الأسبوعية حالياً “134” رحلة في الاتجاهين.

وأضاف: “السعودية” نقلت خلال العام الماضي 2017م قرابة “750” ألف مسافر على متن “3202” رحلة في الاتجاهين بين المملكة والهند.

ووجّه “القبي” شكره وتقديره للسفير؛ على ما يجده الناقل الوطني من دعم غير محدود من قِبَل سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند؛ بما يمكّنه من أداء دوره في خدمة حركة النقل الجوي بين المملكة والهند، والمساهمة بدور بارز في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين.

وكانت “السعودية” قد دشنت الوجهة الثامنة وأحدث وجهاتها إلى الهند “ترافندروم” فجر الأحد الأول من أكتوبر الماضي.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.